سلة الشمال يطمح لخطف بطولة أندية العراق للشابات

الرياضة 2023/07/13
...

 بغداد: أوس عبد الستار
يتأهب فريق غاز الشمال بكرة السلة للشابات لخوض غمار منافسات أندية العراق تولد 2006، المقرر انطلاقها غداً الجمعة في محافظة السليمانية وتستمر لغاية الثامن عشر من تموز الحالي وبمشاركة 8 أندية.


وقال المدرب رزكار محمد رؤوف في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “ فريقه بات في أتم الجاهزية للدخول في معترك بطولة أندية العراق للشابات التي يطمح من خلالها إلى ظهور مشرف والمنافسة على المراكز المتقدمة والسعي إلى إضافة لقب آخر إلى خزائن النادي».
وأضاف أن “ الفريق اختتم تحضيراته مساء أمس الأربعاء بإجراء وحدات تدريبية يومية، بحسب المنهاج الذي وضعه الجهاز الفني”، فضلاً عن المعسكر الخارجي المثمر رفقة المنتخب الوطني للشابات الذي اختتم أخيراً في إقليم سنندج بإيران إضافة إلى خوض مباريات ودية تنافسية».
وأوضح أن “ بطولة أندية العراق للشابات ستشهد تواجد لاعباته اللواتي أشرف على تدريبهن سابقا ويمثلن اليوم أندية، غاز الشمال وسرجنار وأكاديمية الحلم في المسابقة السلوية، بغية فسح المجال أمامهن للتباري واكتساب الخبرات التقنية في البطولة، إضافة إلى رفع الجانب الفني».
واختتم رؤوف حديثه قائلاً: “ نأمل أن تقدم لاعباتنا مستويات جيدة ويطبقن أداءً مغايراً عن البطولات السابقة إلى جانب المنافسة على اللقب».
وسبق لفريقي غاز الشمال تحت 18 سنة (A - B) المشاركة في بطولة (               ) التي أقيمت في مدينة سنا الإيرانية، وتمكنا من الوصول إلى المباراة الختامية وحصد لقب المسابقة هناك.
يشار إلى أن نادي حلبچة الرياضي، ونادي دربندخان الرياضي، ونادي غاز الشمال الرياضي، ونادي سرجنار الرياضي، ونادي أفروديت الرياضي، ونادي سابيس الرياضي، إضافة إلى فريقين من محافظتي ديالى وبغداد، أبدت موافقتها على المشاركة في البطولة المذكورة .