طائرة الوطني في مهمة آسيوية بإيران

الرياضة 2023/08/15
...

 بغداد : إحسان المرسومي

من المؤمل أن يغادرنا غداً الأربعاء وفد منتخبنا الوطني بالكرة الطائرة إلى إيران للمشاركة في بطولة آسيا المزمع إقامتها في التاسع عشر من الشهر الحالي في العاصمة طهران بمشاركة 18 منتخباً، إلى ذلك أحرز فريق الدغارة لقب بطولة الناشئين التي اختتمت أمس الاثنين في قاعة حي العباس بكربلاء ، بعد فوزه في المباراة النهائية على الشطرة بنتيجة 3 مقابل شوط واحد .  وقال المنسق الإعلامي للاتحاد عباس هندي في تصريح لـ”الصباح الرياضي”: إنّ منتخبنا سيغادر يوم غد الأربعاء إلى إيران عن طريق البر للمشاركة في بطولة آسيا التي تضيفها إيران في التاسع عشر من الشهر الحالي، مشيراً الى أنَّ المنتخب سيلعب ضمن مجموعة ضمته إلى جانب البلد المنظم إيران وهونغ كونغ، إذ سيواجه الأخير يوم السبت المقبل بعدها يلتقي صاحب الأرض، مبيناً أنَّ الفريق يحتاج إلى فوز وحيد ليضمن تأهله إلى المرحلة الثانية التي ستكون أكثر تنافساً من سابقتها .
وأضاف ، أن منتخبنا دخل معسكرين تدريبيين في السليمانية بقيادة المدرب خالد صالح ويساعده مصطفى غني وياسر سلمان، الأول استمر أسبوعين وبواقع وحدتين تدريبيتين يومياً، تم التركيز فيهما على العامل البدني واللياقي بسبب حاجة اللاعبين لهذه التدريبات إثر الراحة السلبية التي تمتعوا بها بعد انتهاء منافسات الدوري الممتاز .  وتابع، أن الفريق يواصل تدريباته حالياً خلال معسكره الثاني في السليمانية بواقع وحدة تدريبية من دون ان تتهيأ للفريق مباراة تجريبية واحدة .
على صعيد آخر ، أحرز فريق الدغارة لقب بطولة الناشئين التي اختتمت أمس في قاعة حي العباس بكربلاء بعد فوزه على الشطرة بنتيجة 3 / 1 ، وحل فريق ميسان بالمركز الثالث إثر عدم حضور منافسه فريق الأهوار للمواجهة .
وشارك في البطولة التي استمرت أسبوعاً واحداً واقيمت منافساتها على قاعتي حي العباس والهندية  12 فريقاً تم توزيعها بين مجموعتين، إذ ضمت الأولى فرق ( الدغارة والأهوار والرميثة والشهيد سعد وأكاديمية سلوان والإبداع ) ، بينما ضمت المجموعة الثانية ( نفط ميسان وأكاديمية واسط والشطرة والصناعة والسنية والخيرات ) . وفي الدور نصف النهائي تغلب الدغارة على نفط ميسان 3 / 1 ، فيما فاز الشطرة على الأهوار .