اختيار خمسة مصارعين لدورة الألعاب الآسيوية

الرياضة 2023/08/15
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

اختار الاتحاد المركزي للمصارعة خمسة مصارعين لتمثيل العراق في دورة الألعاب الآسيوية التي تقام مطلع تشرين الأول المقبل في الصين على أن تجري الاختبارات التنافسية مطلع الأسبوع المقبل.
وقال رئيس اتحاد المصارعة شعلان عبد الكريم في حديث خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ “ اللجنة الفنية في اتحاد اللعبة قررت المشاركة بخمسة مصارعين في دورة الألعاب الآسيوية المقبل، ثلاثة منهم في فعالية الرومانية ولاعبان اثنان ضمن فعاليات الحرة “، منوهاً بأن “ الإعلان عن أسماء المصارعين سيكون عقب إجراء الاختبارات البدنية والفنية في الأسبوع المقبل بغية اختيار الأكثر جهوزية ومن مختلف الأوزان».
وأضاف أنَّ “ نية اتحاد اللعبة تتجه إلى المشاركات النوعية من أجل حصد المراكز الأولى والفوز بالأوسمة الملونة لاسيما أن أبطال العراق لديهم الكفاءة الفنية لتحقيق أفضل الأرقام والنتائج وهذا ما لمسه الجميع من خلال النتائج الإيجابية المتحققة والتتويج بالذهب في دورة الألعاب العربية التي استضافتها الجزائر أخيراً إلى جانب المشاركة القارية الماضية المميزة «.
وأوضح أنَّ “ الاتصالات لاتزال مستمرة مع المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية لغرض تحديد موعد ومكان إقامة المعسكر التدريبي الخارجي”، لافتاً الى أن” عدم تحديد موعد التجمع المقبل قد يؤثر في إعداد المصارعين للمحفل القاري المهم الذي سيشهد مشاركة أبطال اللعبة عالميا وأولمبياً «.
وبشأن تكريم الأبطال الذين نالوا الأوسمة الملونة، تمنى عبد الكريم “على القائمين في اللجنة الأولمبية والمسؤولين في وزارة الشباب الرياضة الاهتمام أكثر بشريحة الأبطال من خلال التكريم والدعم المادي والنفسي بغية تشجيعهم على الاستمرار وتحقيق الأفضل».
واستطرد قائلاً: “لغاية الآن لم نحصل على أي تكريم أو تثمين حكومي ما أثر سلباً في أداء الرياضيين خلال الوحدات التدريبية الأخيرة وقد انعكس أيضاً على روحية وحماسة بقية زملائهم الذين يستعدون للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية».