نابولي يبدأ رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة فروسينوني

الرياضة 2023/08/19
...

  ميلانو: أ ف ب

يستهلّ نابولي حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الإيطالي لكرة القدم الذي أحرزه بعد ثلاثة عقود من الانتظار أمام فروسينوني، وسط تساؤلات بشأن قدرة الجهاز الفني الجديد على تكرار العرض المذهل للفريق الجنوبي في الموسم الماضي.
وسيخوض المدرب الفرنسي رودي غارسيا اليوم السبت ظهوره الرسمي الأول، بعد حلوله بدلاً من لوتشانو سباليتي الذي ترك الفريق بشكل مفاجئ، إذ يواجه نابولي في المرحلة الأولى نظيره فروسينوني الصاعد حديثاً، بعدما حافظ الأول على تشكيلته التي قادته للفوز بالـ"سكوديتو"، ليصبح رابع فريق مختلف يتوّج بلقب الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة.
وطرح وجود مدرب جديد على رأس بطل إيطاليا علامات استفهام كثيرة حول قدرة نابولي على الدفاع عن لقبه بنجاح. خالف غارسيا الموجة القائمة برحيله عن السعودية بعدما تخلى عنه نادي النصر بعد فترة قصيرة من التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وقبل أن تبدأ الأندية السعودية حملة الإنفاق الكبير لاستقطاب نجوم ومدربين من أوروبا.
إلا أنَّ المدرب البالغ 59 عاماً ليس بغريب عن الكرة الإيطالية بعدما كانت له تجربة مع روما، عندما قاده للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا عامي 2014 و2015، ويملك على غرار سباليتي كاريزما عالية.
إلا أنَّ لقبيه الوحيدين كمدرب في مسيرته يعودان إلى قبل 12 عاماً عندما فاز بثنائية الدوري والكأس مع ليل الفرنسي، كما كان قريباً من التتويج عندما بلغ نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" مع مرسيليا ونهائي كأس فرنسا مع ليون بعدها بعامين.