بغداد تضيَّف منافسات أشبال وشباب الإسكواش

الرياضة 2023/08/20
...

  بغداد: حيدر كاظم 


ستكون العاصمة بغداد مسرحا لمنافسات الأشبال والشباب بالإسكواش، التي تقام يومي الأربعاء والخميس المقبلين تحت إشراف الاتحاد المركزي للعبة.

وقال مدير البطولة مدرب المنتخب الوطني حسين هاشم لـ(الصباح الرياضي): إن مسابقة محلية ستقام الأربعاء المقبل في قاعة نادي العلوية الرياضي، وستكون خاصة بفئتي الأشبال والشباب، والأعمار المحددة هي (تحت 13 و19 عاما)، ويتوقع لها أن تشهد منافسة قوية ومثيرة بين اللاعبين المشاركين من أجل بلوغ الأدوار المتقدمة وتحقيق الأوسمة الملونة، لا سيما مع تواجد المواهب والطاقات الواعدة التي ينتظر منها أصحاب الشأن الكثير مستقبلا.

وأشار إلى أن البطولة ستكون بمثابة فرصة مثالية للمدربين بغية الاطلاع على مستويات اللاعبين وتجهيزهم بالصورة المناسبة قبل خوض غمار الاستحقاقات الخارجية، لا سيما أن فرقنا الوطنية أمام تحديات عديدة في الفترة المقبلة على الصعيدين العربي والقاري.

وأكمل هاشم أن منهاج الاتحاد لما تبقى من العام الحالي يتضمن أيضا بطولات مختلفة للفئات العمرية كافة إضافة إلى مشاركات دولية ومعسكرات تحضيرية ودورات تدريبية وتحكيمية، سعيا للارتقاء بمستوى اللعبة. 

بدوره ذكر رئيس اللجنة الرياضية في نادي العلوية محمد الشهواني أن المسابقة تقام دعما للاعبي الإسكواش، بالتعاون بين إدارة النادي واتحاد اللعبة، مبينا أن هناك جهودا كبيرة تبذل بهدف إنجاح الكرنفال المقبل، وذلك من خلال تهيئة الجوانب اللوجستية قبل موعد

 الافتتاح.