شنيشل: نخشى الإصابات ولا فرق بين المحلي والمحترف

الرياضة 2023/08/21
...

  بغداد: الصباح الرياضي

يخوض منتخبنا الأولمبي في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الاثنين، لقاءه التجريبي الأول أمام نظيره السوداني تحضيراً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبياد باريس 2024 .
وقال مدرب المنتخب راضي شنيشل في تصريح لـ (الصباح الرياضي ) : إنَّ مباراة اليوم التي ستجري في ملعب جذع النخلة في البصرة، هي جزء من إعداد الفريق للوصول إلى الجاهزية التامة قبل أن ندخل غمار التصفيات التي تضيفها الكويت في السادس من الشهر المقبل، مشيراً إلى أنَّ اللقاء سيتيح له التعرف عن كثب على مستوى جميع اللاعبين الذين سيشاركون، متمنياً أن يخرج منتخبنا من هذه المباراة دون أن يتعرض أحد اللاعبين إلى الإصابة.
وأضاف، أنَّ القائمة النهائية التي سيتم إرسالها الى اللجنة المنظمة للتصفيات ستكون جاهزة قبل عشرة أيام من انطلاق البطولة، لافتاً إلى أنه ليس لديه فرق في التعامل بين اللاعب المحلي والمحترف، بقدر جاهزية وأحقية أي واحد منهما للبطولة.
وأكد أنَّ بعض اللاعبين المحترفين سيتواجدون وبحسب حاجة الفريق إلى مراكزهم، ومن بينهم آدم طالب الذي سيصل اليوم إلى البصرة، وأيضاً أبدى يوسف الأمين وبلند حسن موافقتهما على التواجد ، فيما سيلتحق الكسندر اوراها بالمنتخب في الكويت، أما البعض فقد اعتذر عن الالتحاق بالأولمبي مفضلاً تواجده مع الوطني مثل زيدان إقبال وعلي الحمادي وحسين علي .  
وبشأن معرفته بالمنتخب السوداني، أجاب : لدينا معلومات أولية عن المنافس وهو أحد الفرق الأفريقية المعروفة بمهارة لاعبيها واسلوبهم القوي في اللعب .  
يذكر أنَّ منتخب السودان الأولمبي، سيخوض مباراتين أمام منتخبنا، الأولى ستجري اليوم والثانية الجمعة المقبل ، بينما نلتقي الأولمبي اليمني في 28 من هذا الشهر ، وتختتم رحلة التحضير بلقاء عمان في الـ 30 من الشهر الحالي .