الإسكواش في بطولة مصر الدولية

الرياضة 2023/08/26
...

  بغداد: حيدر كاظم 

 

يشارك منتخبنا للإسكواش بلاعبين اثنين هما حسن علي وعلي إيلاف، ضمن بطولة مصر الدولية لفئة الناشئين المزمع إقامتها للفترة من 30 آب وحتى 3 أيلول في مدينة الجيزة.

وقال رئيس اتحاد اللعبة الدكتور علي جهاد لـ(الصباح الرياضي): إن منتخبنا شد الرحال متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة من أجل المشاركة في بطولة دولية تقام هناك نهاية الشهر الحالي، مضيفا أن الوفد يتألف من المدرب د. علي حسن فضلا عن لاعبين هما علي إيلاف المتوج بلقب تحت 15 عاما، وحسن علي بطل فعالية تحت 13 عاما.

وأشار إلى أن البطولة تعد في غاية الأهمية بحكم مشاركة نخبة من أبطال آسيا وأفريقيا وأوروبا، كما أن نتائجها تدخل ضمن التصنيف الدولي للاعبين. 

وأكمل أن ملاعب (نيو جيزة)، في 6 أكتوبر ستكون مسر حا لمباريات المسابقة التي من المتوقع أن تشهد مشاركة 320 لاعبا بمختلف الأعمار السنية  من 13 دولة.

وبشأن آخر المستجدات المحلية ذكر جهاد أن اتحاده أقام أخيرا بطولة لفئتي الأشبال والشباب تحت إشراف مدير الوحدة الرياضية في نادي العلوية محمد الشهواني وبإدارة متميزة من المدرب حسين هاشم وبرعاية كلية الهادي الجامعة/ قسم طب الإسنان، واسفرت نتائجها عن فوز اللاعب علي أحمد سليم بالمركز الأول لفئة الناشئين، وحل قسور ظافر ثانيا، بينما تقاسم كل من أمير ظافر وزيد علي المرتبة الثالثة.

وتابع أن اللاعب حيدر وضاح تمكن من نيل لقب فئة الشباب، في حين جاء ياسر فارس وصيفا، وجاء فضل سعدي ثالثا بالتساوي مع زميله حسن حيدر.