مواجهة مرتقبة بين بطل الدوري الفرنسي ووصيفه

الرياضة 2023/08/26
...

  باريس: أ ف ب 

تتجه الأنظار، اليوم السبت، إلى المواجهة المرتقبة بين باريس سان جرمان حامل اللقب ووصيفه لنس على ملعب "بارك دي برانس"، في الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وستكون العاصمة باريس اليوم مع أول مباراة من العيار الثقيل لهذا الموسم لكنها تجمع بين فريقين يعانيان في مستهل الدوري، إذ لم يفز سان جرمان في اختباريه الأولين واكتفى بهدف سجله نهاية الأسبوع الماضي أمام تولوز من ركلة جزاء سجلها العائد الى الفريق بعد استبعاده كيليان مبابي.

وبعدما غاب عن الجولة الآسيوية واستبعد عن المباراة الأولى في الدوري بسبب رفضه تمديد عقده الذي ينتهي صيف 2024، عاد مبابي الى تشكيلة سان جرمان ودخل بديلاً في مباراة تولوز بجانب الوافد الجديد عثمان ديمبيليه وتمكنا من تغيير وجه الفريق الذي بدا في طريقه الى الفوز قبل أن يخطف الضيوف التعادل في الدقائق الأخيرة من ركلة جزاء. ويجد المدرب الجديد الإسباني لويس أنريكي نفسه في موقف لا يحسد عليه رغم أن الموسم ما زال في بدايته، وذلك بعد خسارة جهود البرازيلي نيمار المنتقل الى الهلال السعودي وتوجّه الإيطالي ماركو فيراتي للمغادرة

 أيضاً. 

وبدا أنريكي متفائلاً بالقول لموقع النادي "أرى الضغط على هذا المستوى كامتياز، وإذا كنت غير جاهز للتعامل مع هذا الامتياز، فمن الأفضل لك أن تترك كرة القدم الاحترافية". والخسارة أمام لنس ستزيد من دون شك صعوبة موقف أنريكي تجاه الإدارة القطرية المتطلبة، لكن موقف الوصيف ليس أفضل بكثير من نادي العاصمة إذ خسر مباراته الأول أمام بريست 2 - 3 قبل أن يتعادل في الاختبار التالي مع رين 1-1. ولم يتأقلم الفريق حتى الآن مع خسارة العاجي سيكو فوفانا المنتقل الى النصر السعودي والمهاجم البلجيكي إيكوما-لويس أوبيندا المنضم للايبزيغ الألماني. ومن المتوقع أن يزج لنس بالوافد الجديد إيلي واهي (20 عاماً) في مباراته مع سان جرمان بعدما تعاقد مع مهاجم المنتخب الفرنسي للشباب من مونبلييه في صفقة قياسية للنادي بلغت 35 مليون يورو. وسيحاول سان جرمان ألا يفشل في تحقيق أي فوز خلال المراحل الثلاث الأولى من الموسم لأول مرة منذ 11 عاماً، معولاً على سجله المميز على أرضه ضد لنس، إذ لم يخسر أمام الأخير في الدوري بين جماهيره منذ تشرين الثاني 2006 (1 - 3).