قمة إنكليزية تجمع نيوكاسل وليفربول

الرياضة 2023/08/27
...

 لندن: أ ف ب

يسعى مانشستر سيتي حامل اللقب إلى مواصلة بدايته القوية حين يحلّ اليوم الأحد ضيفاً على شيفيلد يونايتد بغياب مدربه الإسباني جوزيب غوارديولا، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم والتي تشهد اليوم أيضاً مواجهة حامية بين نيوكاسل يونايتد وليفربول.

ويبدو سيتي مرشحاً للعودة من ملعب شيفيلد بالفوز الثالث توالياً في ظل المستوى الذي أظهره في بداية الموسم، لاسيما في الجولة الماضية حين حسم مواجهته القوية مع نيوكاسل 1 - 0.
وسيكون غوارديولا غائباً عن مباراة اليوم والتي تليها ضد فولهام، وذلك بعد خضوعه لـ”عملية روتينية” في ظهره.
وعلى ملعب “ساينت جيمس بارك”، يخوض نيوكاسل وليفربول أقوى مباريات المرحلة حيث يسعى الأول لتعويض خسارته أمام سيتي والثاني إلى تأكيد بدايته الواعدة ونسيان خيبة الموسم الماضي وفشله في التأهل إلى دوري الأبطال. وسيتمكن ليفربول من الاعتماد على لاعب وسطه الجديد الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر الذي طرد في الفوز على بورنموث 3 - 1 خلال المرحلة الماضية، وذلك بعدما نجح “الحمر” في استئناف البطاقة الحمراء التي رفعها بوجهه الحكم توماس برامال بسبب ما اعتبره خطأ قاسياً على الاسكتلندي راين كريستي. وكان المدرب الألماني يورغن كلوب غاضباً جداً من قرار الحكم، قائلاً :”بعد اللقاء، رأيت اللقطة مرة أخرى. أعتقد أنه إذا كانت لديك قائمة بالنقاط لما تحتاجه لمنح البطاقة الحمراء، فإنه لا يوجد شيء آخر سوى الاحتكاك (في لقطة لاعبه)، إذ لا يمكنك وضع علامة في المربعات الأخرى» .
وأفلت ماك أليستر بالتالي من الغياب عن ثلاث مباريات لليفربول في حال لم تُلغَ العقوبة. قال متحدث باسم الاتحاد الإنكليزي “لقد ألغت لجنة مستقلة إيقاف أليكسيس ماك أليستر ثلاث مباريات بعد شكوى ضد طرد
خاطئ» . ويأمل ليفربول أن يؤكد تفوقه على نيوكاسل الذي خسر مبارياته الأربع الأخيرة أمام “الحمر” ولم يذق طعم الفوز عليهم منذ كانون الأول 2015 (2 - 0).