مقررات جديدة للاتحاد الدولي بكرة الطاولة

الرياضة 2023/08/27
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

اتخذ الاتحاد الدولي بكرة الطاولة العديد من القرارات الجديدة، خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد أخيراً في العاصمة التايلندية بانكوك، وشارك فيه الحكم الدولي عماد ناصر ممثلا عن العراق.
وأقرت الجمعية العمومية زيادة عدد المنتخبات في بطولة العالم إلى 64 دولة بدلا من 40، فضلا عن إقامة بطولة العالم للفرق في كل سنة زوجية بدءاً من النسخة المقبلة التي تحتضنها لندن في العام 2026، لمنح الفرصة للعديد من الدول التي لا تتمكن من المشاركة بشكل دوري في التجمعات العالمية، لقوة المنافسة في تصفيات منطقتها أو قارتها إلى جانب مناقشة العديد من المقترحات.
كذلك شهد الاجتماع إجراء التصويت على اختيار الدولة الفائزة باستضافة نسخة عام 2026، إذ حصل الملف الإنكليزي على 67 صوتا متفوقا بنسبة 63.81 % على الملف التايلاندي الذي نال 38 صوتا بنسبة 36.19 %، ويتزامن تنظيم هذه البطولة مع مرور 100 سنة على إقامة أول بطولة عالم في تاريخ اللعبة سنة 1926، وستقام منافساتها على ملعب ويمبلي الشهير.
وقد حضر اجتماع العمومية الدولي كل من رئيسة الاتحاد الدولي السويدية بيترا سورلينغ ورئيس الاتحاد القطري والعربي والآسيوي خليل بن أحمد المهندي، وبمشاركة 132 عضوا حضر منهم 92 ممثلا، وجرى اعتماد مشاركة البقية عبر (تقنية الفيديو) بواسطة منصة زوم الإلكترونية.