{الشباب} تطالب بإلغاء قرار إحالة أراضيها إلى الاستثمار

الرياضة 2023/08/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي

طالبتْ وزارة الشباب والرياضة الجهات الحكومية والهيئات القضائية بالتدخل لإلغاء قرار إحالة أراضيها إلى الاستثمار أو إعادة النظر فيه، مؤكدة ان استغلال تلك المساحات يضر بشريحة واسعة من المجتمع العراقي، لاسيما قطاعي الرياضيين والمواهب الواعدة في الفئات العمرية .
وقال مدير عام الدائرة الإدارية والمالية والقانونية في الوزارة طالب الموسوي: إنه “ من الحكمة بمكان مراجعة قرار منح أراضي الوزارة لغرض الاستثمار جيدا ودراسة ابعاده المستقبلية كون تلك المنشآت والمؤسسات خدمت قطاعي الشباب والرياضة منذ عقود على غرار ملعب علي حسين، ومشروع قاعة ارينا، وقاعة البولينغ، وقاعات المدارس التخصصية، ومرافق أخرى، فضلاً عن مقر الوزارة، واتحاد كرة القدم”، مناشد في الوقت نفسه “رئيس مجلس الوزراء والجهات القضائية من اجل التدخل لحل هذا الاشكال الذي ينعكس سلبا على شرائح المجتمع والرياضيين.
من جانبه، دعا مدير عام دائرة العلاقات والتعاون الدولي حسام حسن” الجهات المعنية الى إلغاء هذا القرار أصلا كون أن الوزارة لديها العديد من المهام في البرنامج الحكومي، فضلاً عن أنها تمثل أكبر شرائح المجتمع العراقي ألا وهي فئة الشباب» .
ورأى أن “الشباب يستحقون أن تكون لهم دوائرهم ومنشآتهم التي يمارسون فيها فعالياتهم وأنشطتهم، ولهذا فإن القرار سيؤدي إلى ظلم هذه الفئة مما يدعو الجهات المعينة الى إعادة النظر فيه «.
وكانت وزارة الشباب والرياضة قد نظمت تظاهرة في المجمع الشبابي في شارع فلسطين، احتجاجا على قرار إحالة أراضيها إلى الاستثمار، وما يسببه هذا القرار من ضرر كبير بحق قطاعي الشباب والرياضة، وشارك في التظاهرة الملاك المتقدم والموظفون، والاتحادات، والأندية الرياضية.