سلة الأردن يخسر بصعوبة أمام نيوزيلندا

الرياضة 2023/08/29
...

 
 مانيلا: أ ف ب

أهدر المنتخب الأردني فرصة كبيرة لتحقيق فوزه الأول في كأس العالم لكرة السلة المقامة في الفيليبين وإندونيسيا واليابان حتى 10 أيلول المقبل، بخسارته أمام نيوزيلندا 95 - 87  بعد التمديد ضمن منافسات المجموعة الثالثة في مانيلا أمس الاثنين.
وجاءت المباراة قمة في الإثارة والندية، وتمكن منتخب “النشامى” من تقليص الفارق الذي وصل الى 10 نقاط قبل دقائق معدودة من نهاية المواجهة، ليفرض التعادل 85-85 والتمديد، بقيادة نجمه الأميركي المجنّس رونداي جيفرسون الذي تعملق بتسجيله 39 نقطة مع تسع متابعات.
وفي الوقت الإضافي، حصل المنتخب الأردني على عدة فرص للتقدم الا انّ الحظ عانده ليفقد ابرز فرصه في الخروج بانتصار من الدور الاول، في حين تألق النيوزيلنديون بالرميات الثلاثية.
ويختتم منتخب “صقور الأردن” الذي كان خسر افتتاحا امام اليونان 71 - 92، مشواره في المجموعة الثالثة بمواجهة قوية وصعبة أمام الولايات المتحدة غدا الأربعاء.
في المقابل، حققت نيوزيلندا انتصارها الاول في المونديال السلّوي الحالي بعد خسارتها أمام الولايات المتحدة في الجولة الاولى، وستكون على موعد مع مباراة حاسمة امام اليونان في محاولة لبلوغ الأدوار الإقصائية.
وفرض النيوزيلنديون أنفسهم في معظم فترات المباراة كالطرف الأفضل، حيث تألقوا بشكل لافت من خط الثلاثيات (13 محاولة ناجحة من أصل 25 بنسبة 52 في المئة)، قبل ان يسطّر المنتخب الاردني عودة نارية في الدقائق الاخيرة بقيادة جيفرسون والعملاق احمد الدويري الذي سجّل أيضا 19 نقطة و10 متابعات.
وكان ايزياه ليفا افضل مسجّل لنيوزيلندا بـ 23 نقطة، فيما ساهم شيا لي بـ 15 وفين ديلاني بـ 14.
وضمن منافسات المجموعة الثانية، حقّق منتخب جنوب السودان انتصاره الاول على الإطلاق في تاريخ كأس العالم، عقب فوزه على نظيره الصيني 89 - 69 في مانيلا.
وتلقى المنتخب الصيني، المصنف 27 عالمياً، خسارته الثانية بعد الاولى القاسية أمام صربيا 63 - 105 لتصبح حظوظه ضئيلة في بلوغ الدور الثاني.
وبات يتوجب على الصين التي برز في صفوفها اللاعب الأميركي المجنس كايل أندرسون مع 22 نقطة وخمس متابعات، أن تفوز على بورتوريكو غدا وانتظار بقية النتائج من أجل تجنب الخروج من الدور الأول.
ولا تزال الصين تبحث عن استعادة مكانتها دوليا منذ اعتزال نجمها التاريخي ياو مينغ، حيث أنهت مونديال 2019 على أرضها في المركز 24.
من جهته، كاد منتخب جنوب السودان في مشاركته المونديالية الاولى على مشارف تحقيق فوز تاريخي على بورتوريكو في الجولة الاولى، قبل أن يخسر 96 - 101 بعد التمديد.
وبرز من جنوب السودان لاعب شيكاغو بولز الاميركي كارليك جونز بتسجيله 21 نقطة مع ست تمريرات حاسمة، فيما أضاف كواني نغور كواني 16 نقطة.
وفي المجموعة السادسة، فاز منتخب الرأس الأخضر على فنزويلا 81 - 75.