تأهل صعب للتونسية أنس جابر

الرياضة 2023/08/31
...

 نيويورك: أ ف ب


نجحت “المحاربة” التونسية أنس جابر المصنفة خامسة ووصيفة بطلة العام الماضي بفضل خبرتها في التغلب على معاناتها البدنية من أجل بلوغ الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزها الصعب على الكولومبية كاميلا أوسوريو 7-5 و7-6 (7-4) في الدور الأول.
ولم تظهر جابر، بمستواها المعهود وتمكنت من الصمود منذ منتصف المجموعة الاولى التي استهلتها بقوة وتقدمت خلالها 4 - 1 قبل أن تبدو منهارة بدنيا ومتعبة حيث خسرت نقاطا عدة مكنت الكولومبية من العودة في النتيجة وإدراك التعادل بل حتى التقدم لكن من دون ان تنهي المجموعة في صالحها.
وتابعت جابر التي طلبت تدخلا طبيا عقب الشوط التاسع تم خلاله قياس نبضات قلبها وضغطها، المواجهة بخبرتها ونجحت في الخروج بالمباراة الى بر الامان والتأهل الى الدور الثاني للمرة السادسة في ثماني مشاركات في البطولة الأميركية.
وكانت جابر خسرت نهائي العام الماضي أمام البولندية إيغا شفيونتيك 2 - 6 و6 - 7 (5 - 7).
وتأهلت الأميركية جيسيكا بيغولا الثالثة الى الدور الثاني بفوزها السهل على الايطالية كاميلا جورجي 6 - 2 و6 - 2، وضربت موعدا مع الرومانية باتريسيا ماريا تيغ.
وبلغت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا التاسعة عالميا الدور المقبل بفوزها على الكورية الجنوبية هان ناي-لاي 6 - 3 و6 -صفر.
فيما ودّعت النجمة الأميركية المخضرمة فينوس ويليامس التي تشارك في البطولة للمرة 24 في رقم قياسي عقب خسارتها من البلجيكية غريت مينن 1 - 6 و1 - 6.