فوز كبير لسلة أميركا على الأردن

الرياضة 2023/08/31
...

  جاكرتا: أ ف ب

تابعَ المنتخب الأميركي حامل اللقب خمس مرات مشواره الناجح في كأس العالم لكرة السلة المقامة حاليا في الفيليبين وإندونيسيا واليابان، بفوزه الكبير على الأردن 110 - 62 ضمن المجموعة الثالثة في مانيلا.
وأنهى منتخب الولايات المتحدة الدور الاول بثلاثة انتصارات بالعلامة الكاملة، ليتصدّر ترتيب المجموعة أمام اليونان ونيوزيلندا، فيما تذيّل الأردن ترتيب المجموعة بلا أي فوز.
وجاءت المبارة هامشية بالنسبة للجانبين، على اعتبار انّ الاردن خسر حظوظه في التأهل الى الدور الثاني وسيكتفي بخوض مباريات تحديد المراكز من 17 الى 32.
أما المنتخب الأميركي فتأهل الى الدور الثاني حيث سيلعب ضمن المجموعة العاشرة الى جانب ليتوانيا ومونتينغرو والفائز بين نيوزيلندا واليونان، علمًا انّه سيكون عليه مواجهة ليتوانيا ومونتينغرو فقط وفقا لنظام البطولة الذي ينصّ على عدم تكرار المواجهة بين منتخبَين من نفس مجموعة الدور الاول.
وهيمن المنتخب الأميركي بطبيعة الحال على المباراة من بدايتها، حيث عانى الأردنيون لمواجهة سرعة وقوة الأميركيين البدنية.
وكان أنتوني إدواردز أفضل مسجّل للمنتخب الأميركي بـ 22 نقطة مع ثماني متابعات وأضاف اليه بوبي بورتيس جونيور 13 نقطة وجارين جاكسون جونيور 12.
فيما أحرز الأميركي المجنّس رونداي جيفرسون 20 نقطة لمصلحة المنتخب الأردني.
وأنهى منتخب صربيا الدور الاول بسجل نظيف بعد فوزه الكبير على جنوب السودان بنتيجة 115 - 83 ضمن المجموعة الثانية، فيما تأهل جورجيا الى الدور الثاني بفوزه على فنزويلا 70 - 59 ضمن المجموعة السادسة.