3 تجريبيات تجهز الصقور للبطولة الآسيوية

الرياضة 2023/09/09
...

  بغداد: حيدر كاظم

أعلن فريق القوة الجوية خوض 3 مباريات ودية أمام أندية كردستان على هامش المعسكر التدريبي المقام حاليا في أربيل تحضيرا لمواجهة سباهان الايراني ضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الثالثة لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
وقال الناطق الإعلامي لنادي الجوية مكي الياسري في تصريح خص به (الصباح): إن فريقه بحاجة الى خوض مباريات تجريبية، من اجل الوقوف على جاهزية اللاعبين من الجوانب كافة، لا سيما على صعيد استقرار التشكيل الأساسي، وتطبيق خطة اللعب التي سيعتمدها الملاك التدريبي بقيادة أيوب أوديشو.
وأضاف أن المعسكر التدريبي يتضمن إجراء 3 لقاءات ودية امام اندية كردستان لتكون البروفة الاخيرة قبل الدخول في غمار البطولة الاسيوية، لا سيما ان الفريق يفتقر للمباريات الرسمية عقب انتهاء المسابقات المحلية.
وأشار إلى أن مواجهة سباهان صعبة جدا بحكم قوة الفريق الايراني الذي يمتلك عناصر جيدة، وقاعدة جماهيرية كبيرة في بلاده، مستدركا ان الجوية عازم على الظهور بصورة مشرفة في اختباره الاول الذي سيقام في الثامن عشر من الشهر الحالي في ملعب فرانسو حريري، وهو يعول على عاملي الأرض والجمهور اضافة الى الأسماء المميزة المتواجدة ضمن صفوفه،  من اجل تحقيق نتيجة إيجابية تكون حافزا له للتقدم في المسابقة.
وبشأن حظوظ الفرق في المجموعة الثالثة بتواجد الاتحاد السعودي والجوية وأجمك الأوزبكي وسباهان الايراني ذكر الياسري ان كرة القدم تعتمد على العطاء داخل المستطيل الأخضر ولذلك فإنه يرى بأنه من الصعوبة التكهن بهوية المتصدر قبل صافرة البداية، ولكن على الورق يبقى الاتحاد  المرشح الابرز لبلوغ الدور الثاني والذهاب بعيدا نحو المربع الذهبي، باعتماده على نجوم العالم من امثال الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه نوغولو كانتي والبرازيلي فابينيو ومواطنه رومارينهو.