سداسية للأولمبي في شباك تيمور الشرقية

الرياضة 2023/09/10
...

  بغداد: حيدر كاظم 


حقق منتخبنا الأولمبي فوزاً كبيراً على نظيره تيمور الشرقية بسداسية مقابل لاشيء في المباراة التي ضيَّفها أمس السبت ملعب الكويت الكويتي لحساب الجولة الثانية من المجموعة السادسة للتصفيات الأسيوية تحت 23 عاماً.

وفرض أولمبينا أسلوبه منذ البداية إذ شنَّ العديد من الهجمات على شباك المنافس من أجل افتتاح النتيجة، وكان له ما أراد حينما تقدم أولاً بواسطة اللاعب علي جاسم من ضربة رأسية في الدقيقة 17،  ثم نجح زميله حسين عبد الله لاوندي الذي تم اختياره رجلاً للمباراة، في تسجيل ثلاثية (هاتريك) في الدقائق 36 و44 و64، وعزز منتظر محمد جبر غلَّتنا بالهدف الخامس، قبل أن يسجل رضا فاضل السداسية، وبذلك ارتفع رصيدنا إلى النقطة السادسة.

وسبق أن حقق الأولمبي نتيجة كبيرة في الجولة الأولى بعد أن أمطر شباك مكاو بثلاثة عشر هدفاً من دون رد، ليواصل خطواته بثبات نحو بلوغ النهائيات الآسيوية، بينما ودَّع تيمور الشرقية المنافسة عقب تعرُّضه لخسارة ثانية على التوالي.

وتنتظر منتخبنا مواجهة مهمة وحاسمة أمام مستضيف المجموعة الأزرق الكويتي، التي ستحدد هوية صاحب المركز الأول والوصيف، وسيلعب فريقنا بخياري الفوز أو التعادل بغية إنهاء التصفيات بطلاً، في حين ستدخله الخسارة بحسابات معقدة مع ثواني المجموعات الأخرى. 

يذكر أن نظام البطولة ينصُّ على تأهل المتصدر من كل مجموعة للنهائيات القارية، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الـ11، لتنضم إلى العنابي القطري المترشح تلقائياً بحكم استضافته للنسخة المقبلة.