سلة النفط يبدأ الموسم بملاقاة دجلة الجامعة

الرياضة 2023/09/11
...

 بغداد : الصباح الرياضي

جرت يوم أمس الأول قرعة منافسات الدوري الممتاز بكرة السلة للموسم الجديد 2023 / 2024 ، وذلك في قاعة سامراء بمول بابيلون ، بحضور ممثلي الأندية المشاركة وعددها 11 فريقاً.
وقال عضو الاتحاد مهند عبد الستار في تصريح خص به ( الصباح الرياضي ) : إن الدوري الممتاز سينطلق في السابع عشر من الشهر الحالي بمشاركة 11 فريقاً بعد انسحاب كل من الديوانية والتجارة، مشيراً إلى أن المنافسات ستقام بآلية الدوري على مرحلتين، إذ يرافق الجولة الأولى دوري الناشئين والثانية فرق الشباب .
وأضاف: أن قرعة الدوري الممتاز التي جرت أمس الأول أسفرت عن مواجهات صعبة، إذ يلتقي الحشد الشعبي مع زاخو، ويواجه الكرخ نظيره الشرطة، ويلعب غاز الشمال أمام الكهرباء، ويستهل بطل الدوري النفط مشواره بملاقاة دجلة الجامعة، وأخيراً يستقبل الحلة منافسه الدفاع الجوي، بينما تحصل فريق نفط الشمال على انتظار خلال الجولة الأولى . وتابع: ستتأهل ثمانية فرق الأولى إلى المرحلة الثانية من المنافسات، وفيها يلتقي أول الترتيب مع الثامن والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس في 3 من 5 لقاءات مع الأخذ بنظر الاعتبار لقاءي الجولتين الأولى والثانية، وفي المرحلة الثالثة تتأهل أربعة أندية إلى ( البلاي أوف ) وفيها يلعب صاحب المركز الأول مع الرابع والثاني مع الثالث ، بعدها يتأهل فريقان إلى نهائي المسابقة ويلعبان ( 4 من 7 ) مواجهات لإحراز لقب الدوري الممتاز للموسم الحالي .
وختم عبد الستار حديثه بالإشارة إلى أن باكورة نشاط الاتحاد ستجري فيها مباراة كاس المثابرة يوم الجمعة المقبل في قاعة الشعب المغلقة، التي تجمع بطل الدوري النفط مع زاخو بدلاً من الوصيف الشرطة الذي قدم اعتذاره عن خوض هذا اللقاء .