غوف تحرز أول لقب كبير في مسيرتها

الرياضة 2023/09/11
...

     نيويورك: أ ف ب

باتت غوف أصغر أميركية تحرز لقب فلاشينغ ميدوز منذ سيرينا وليامس في 1999، وذلك بعد تتويجها بأول ألقابها الكبيرة في مسيرتها الاحترافية وتغلبها على البيلاروسية ارينا سابالينكا بمجموعتين لواحدة، في نهائي البطولة الأميركية لكرة المضرب. وسترتقي غوف التي رفعت غلتها من الألقاب إلى ستة بينها أربعة هذا العام (فازت بدورة أوكلاند النيوزيلندية مطلع العام الحالي) إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي لرابطة اللاعبات المحترفات الذي سيصدر اليوم الاثنين خلف سابالينكا التي ستنتزع الصدارة من البولندية إيغا شفيونتيك بطلة فلاشينغ ميدوز العام الماضي.
وستصعد غوف أيضاً إلى صدارة التصنيف العالمي للزوجي إلى جانب شريكتها ومواطنتها جيسيلا بيغولا بعدما بلغتا ربع نهائي فلاشينغ ميدوز.
وقلبت الأميركية كوكو غوف المصنفة سادسة عالمياً الطاولة على البيلاروسية ارينا سابالينكا الثانية عندما تغلبت عليها 2 - 6 و6 - 3 و6 - 2.
واحتاجت غوف البالغة من العمر 19 عاماً إلى ساعتين وست دقائق لتحقيق فوزها الرابع على سابالينكا في ست مواجهات بينهما وأحرزت لقبها الكبير الأول في ثاني نهائي بعدما خسرت رولان غاروس عام 2022.
وتوجت غوف جولتها الأميركية بأفضل لقب ممكن أمام جمهور قياسي بلغ 28142 متفرجاً، عقب فوزها بدورتي واشنطن وسينسيناتي في آب ، قبل قدومها إلى نيويورك.
وقالت غوف: “هذا اللقب يعني الكثير بالنسبة لي. شعرت وكأنني في حالة صدمة قليلاً في هذه اللحظة».
وباتت غوف ثالث مراهقة أميركية تفوز ببطولة أميركا المفتوحة بعد تريسي أوستن وسيرينا وليامس.