غداً .. انطلاق بطولة أندية العراق النسوية للكيوكوشنكاي

الرياضة 2023/09/14
...

  بغداد: أوس عبد الستار


تنطلق، غداً الجمعة، منافسات بطولة أندية العراق للكيوكوشنكاي النسوية للفئات (الناشئات والشابات واليافعات والمتقدمات)، التي تستضيفها قاعة الموهبة في وزارة الشباب والرياضة بمشاركة تزيد على 20 فريقا وأكثر من 200 لاعبة، وسيتم اختيار الأبرز لتمثيل المنتخب الوطني في المسابقات الخارجية المقبلة.

وقال رئيس الاتحادين المحلي والقاري عمار عدنان في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن البطولة تأتي ضمن المنهاج السنوي للاتحاد من أجل الارتقاء بواقع اللعبة، فضلاً عن رفع المستويات الفنية والتكتيكية لجميع اللاعبات، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن المسابقة ستشهد اختيار العناصر التي ستمثل المنتخب الوطني في الاستحقاقات المختلفة المقبلة.

وأضاف أن المسابقة ستشهد منافسة قوية بين اللاعبات المشاركات، لاسيما أنهن أمام دافع مهم هو اختيار الأبرز منهن لتمثيل المنتخب في المحافل الدولية، مبيناً أن انتقاء العناصر المتميزة سيكون في ضوء النتائج المتحققة خلال البطولة .

وفي سياق متصل أكد مدرب الأعظمية محمد غفوري، أن فريقه في أتم الجاهزية للبطولة النسوية، لاسيما أنه خاض فترة إعداد جيدة تمكن من خلالها رفع الحس الفني، فضلا عن تمارين القوة البدنية . 

وأشار غفوري إلى أن رئيس الهيئة الإدارية لنادي الأعظمية محمد عبد الستار، أبدى استعداده التام لتقديم الدعمين المادي والمعنوي للفريق من أجل المشاركة وحصد لقب المسابقة، مؤكداً أنه سيدخل المنافسة بـ 16 لاعبة في جميع الفئات، لافتا إلى أن طموحه التواجد مع فرق المقدمة وحصد أكبر عدد ممكن من الميداليات.