9 مباريات في افتتاح دوري اليد

الرياضة 2023/09/14
...

  بغداد : الصباح الرياضي


تفتتح غداً الجمعة في بغداد، مباريات الدور الأول من المرحلة الأولى ضمن منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد للموسم 2023 - 2024 ، التي يشارك فيها 24 فريقا، تم توزيعها بين أربع مجموعات، وتقام غدا  تسع مواجهات، إذ يلتقي أولا في المجموعة الأولى نفط البصرة مع المعلمين في الرابعة عصرا في قاعة النشاط الرياضي بالمنصور، تعقبها مباراة الكوت مع الفوسفات، وتجمع المباراة الثالثة بطل الدوري للموسم السابق الشرطة مع الطوز. 

وفي المجموعة الثانية التي تقام منافساتها في قاعة الجيش، يلعب نفط ميسان مع الطلبة، ويواجه الفتوة فريق النصر، بينما يلتقي صاحب الأرض والجمهور وصيف الموسم السابق الجيش، منافسه فريق القاسم .

وفي المجموعة الثالثة التي تحتضن مبارياتها قاعة نادي الكرخ،  يلتقي في أولى المواجهات السليمانية مع ذي قار، تليها مباراة الحشد الشعبي أمام واسط، وتختتم اللقاءات بمباراة تجمع أهل الدار الكرخ المتوج بكأس الاتحاد وضيفه السماوة.

وتنطلق منافسات المجموعة الرابعة في الحادي والعشرين من الشهر الحالي، وتضم ديالى وكربلاء والكوفة والسنية وتشرين والتعاون. 

يذكر أن أصحاب الفرق الثلاثة الأولى من كل مجموعة، ستتأهل للعب في دوري النخبة، بينما ينتقل الفريقان صاحبا المركزين الرابع والخامس من كل مجموعة  للعب في الدوري الممتاز في حين يهبط الفريق السادس إلى دوري الدرجة الأولى .