زيد عبد الزهرة يرنو لتحقيق الذهب العالمي بالكيك بوكسينغ

الرياضة 2023/09/14
...

 بغداد: حيدر كاظم


ذكر لاعب منتخبنا الوطني بالكيك بوكسينغ والمتوج بلقب القارة عام 2022 زيد عبد الزهرة أنه يتطلع للفوز بالوسام الذهبي العالمي مستقبلاً، بعد أن اكتفى بالفضة والنحاس في مشاركتين سابقتين.

وتحدث عبد الزهرة لـ(الصباح) عن أبرز مشاركاته وإنجازاته وطموحاته في اللعبة حينما قال: إنَّ مشواره يتضمن العديد من المشاركات المحلية والخارجية، وتؤج خلالها بأوسمة ملونة حصدها في بطولات أندية العراق، ومسابقات دولية أخرى.

وأضاف أنه يعتز كثيراً بحصوله على لقب منافسات العرب عام 2020، وذهبية القارة 2022، فضلاً عن 3 أوسمة عالمية نالها أعوام 2012 (نحاسية)، و2015 (فضية)، و2016 (نحاسية).

وتابع أنَّ أبرز أهدافه المستقبلية هي الفوز بالوسام الذهبي العالمي ليكون تتويجاً للجهود، مبيناً انه يسعى لاستغلال الفترة التي تسبق انطلاق النسخة المقبلة بالتدريب الشاق والمشاركة في البطولات، بغية تحقيق الإنجاز.

وبشأن مستوى الكيك بوكسينغ أوضح أنَّ اللعبة تضم نخبة من الأبطال الذين اسهموا برفع علم البلاد وعزف النشيد الوطني في مختلف المسابقات الدولية، وهم بحاجة إلى الدعم الوزاري من أجل أن تستمر النجاحات الخارجية، منوهاً بأن الألعاب الفردية تعاني الإهمال، عكس الجماعية التي تأخذ النصيب الأكبر من الدعم، وذلك يعود لسوء التخطيط.

وعن مسيرته بالفنون القتالية أشار عبد الزهرة الى أنه دخل رياضة الكيك بوكسينغ متأثراً بوالده الذي كان أحد أبطال اللعبة، ليتدرب تحت إشراف نخبة من المدربين وفي مقدمتهم أمجد رحيم الذي أسهم كثيراً بتطوير مستواه الفني.