العراق يستضيف منافسات غرب آسيا بالريشة الطائرة

الرياضة 2023/09/16
...

 بغداد: نبيل الزبيدي

منح اتحاد غرب آسيا بالريشة الطائرة، العراق حق تنظيم النسخة المقبلة للرجال والنساء تحت 15 و17 عاماً التي من المؤمل أن تحتضن فعالياتها محافظة أربيل للفترة من الثاني عشر ولغاية الثامن عشر من شهر تشرين الأول المقبل بمشاركة العديد من المنتخبات المنضوية تحت لواء هذا التجمع القاري.
وقال عضو اللجنة الفنية في الاتحاد المركزي للريشة الطائرة عماد الشمري في تصريح خص به "الصباح الرياضي"، إنَّ " نظام بطولة الفرقي شمل (فردي بنين وفردي بنات وزوجي بنين وزوجي بنات وزوجي مختلط) ومن يفوز بثلاثة لقاءات يعد فائراً على أن تقسم المنتخبات المشاركة إلى أربع مجاميع كل مجموعة من ثلاث فرق وتلعب بطريقة الدوري بحسب عدد الدول المشاركة على أن يترشح الأوائل إلى الدور الثاني بطريقة خروج المغلوب".
وأضاف أنه " يحق لثلاثة لاعبين من البلد المضيف ولاعب ولاعبة لبقية الوفود المشاركة في نظام بطولة الفردي، كذلك يحق للمنتخبات المشاركة بفريقين في فعالية الزوجي وثلاثة زوجيات للدولة المنظمة ولا يسمح للاعب الذي يلعب في فئة دون 15 أن يلعب مع فئة تحت 17 بل عليه تمثيل فئة واحدة".
وأضاف أنَّ "منتخباتنا تواصل تدريباتها في معسكرها التدريبي الذي تحتضنه محافظة أربيل ويستمر لغاية موعد انطلاق منافسات غرب آسيا في الثاني عشر من الشهر المقبل وقد ضم فريق فعالية تحت 15 سنة ذكور، اللاعبين، يحيى علي ومحمد عبد الكريم ومهيمن علي وحسين خضر وأسامة مهند وللإناث اللاعبات بنين علي وفرح صلاح وروان صلاح وارينا".
ونوه بأن تشكيلة تحت 17 سنة بنين تتألف من اللاعبين رامي وسام وكرار عدي ويوسف ثامر وزكريا قصي وأيوب صلاح، وتشكيلة البنات من اللاعبات هاجر صلاح وإيمان فائق وبلينكا ورقية عامر وبإشراف المدربين صلاح مهدي وعمر حسام ومشرف المعسكر جبار علي".