اليوم.. وطني الصالات يلاقي لبنان تجريبياً

الرياضة 2023/09/17
...

 بغداد: أوس عبد الستار


يلتقي منتخبنا الوطني بكرة الصالات مساء اليوم الأحد، نظيره اللبناني في المباراة التجريبية التي تحتضنها قاعة نادي الصداقة بالعاصمة بيروت، على هامش معسكره التحضيري الخارجي استعداداً للمشاركة في التصفيات الآسيوية التي ستحتضنها أوزبكستان مطلع تشرين الأول المُقبل.

وقال المنسق الإعلامي للجنة الصالات والشاطئية عدي صبار في تصريح خص به "الصباح الرياضي"،: إن " الطاقم التدريبي بقيادة المدرب ريكاردو سوبرال كاكاو ارتأى بعد وصول الوفد إلى لبنان، إجراء وحدتين تدريبيتين صباحية ومسائية، بغية الارتقاء بالجاهزية البدنية المثلى للاعبين قبيل اللقاء الودي الأول أمام المنتخب اللبناني بالإضافة إلى تطبيق العديد من الأفكار الخططية ومنح بعض المراكز أدواراً متعددة سيتم تطبيقها أمام منتخب الأرز الذي يحتل المرتبة 14 عربياً" .

وأضاف أن " المدرب كاكاو يسعى من خلال المباراتين إلى الوقوف على المستويين الفني والبدني قبل الدخول في غمار بطولة تصفيات كاس آسيا للمدة من 7 إلى 11 تشرين الأول 2023 والتي حل فيها منتخبنا ضمن المجموعة السابعة إلى جانب أُوزبكستان المضيِّفة وماليزيا وكمبوديا " .

وأوضح أن " تجمُّع لبنان يأتي استكمالاً للمعسكرين الداخليين السابقين في بغداد والسليمانية وخلالهما تعرَّف المدرب على قدرات اللاعبين وتكوَّنت لديه القناعة التامة بشأن القائمة التالية التي ستمثل صالات العراق في المعترك الآسيوي والتي ضمَّت كلاً من : زاهر مهدي، عمر سبتي ومحمد سامي ووليد خالد وحيدر مجيد وعباس فالح وحارث سعد وطارق زياد وفادي علاء، مهند عبد الهادي وغيث رياض ومرتضى كمال وحيدر كريم وسالم فيصل ومصطفى بجاي، ولم توجه الدعوة إلى اللاعب رافد حميد بداعي الإصابة" . 

وأوضح أن " الاتحاد الآسيوي قسَّم المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى ثماني مجموعات من خلال القرعة كل مجموعة تضم أربعة فرق باستثناء المجموعة الثامنة التي تتألف فقط من ثلاثة منتخبات " مؤكداً أن " مباريات كل مجموعة تقام بنظام الدوري المجزَّأ من مرحلة واحدة، وتتأهل المنتخبات الثمانية المتصدرة وأفضل سبعة تحتل الوصافة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة الصالات لعام 2024".

يشار إلى أن قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات آسيا التي أُقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، أوقعت منتخبنا الوطني في المجموعة السابعة رفقة أوزبكستان (المضيف)، وماليزيا وكمبوديا.