غداً.. انطلاق بطولة المثابرة بالمبارزة

الرياضة 2023/09/18
...

  بغداد: نبيل الزبيدي

تحتضن محافظة السليمانية يوم غد الثلاثاء منافسات بطولة المثابرة للمبارزة بسلاح السيف العربي، للاعبين دون 23 عاما، على أن تنطلق منافسات التحدي بسلاح سيف المبارزة لذات الفئة يوم الخميس المقبل في المكان نفسه وبإشراف مباشر من الاتحاد المركزي للعبة.
وقال المنسق الإعلامي لاتحاد المبارزة أزهر علي في تصريح خص به " "الصباح الرياضي": " تزامناً مع اتساع الأنشطة والبطولات الدولية حرص اتحاد اللعبة على إقامة البطولات المحلية، من خلال تنظيم مسابقتي المثابرة والتحدي، اللتين تدخلان ضمن منهاج النصف الثاني من العام الحالي، لزرع روح المنافسة بين اللاعبين".
وأضاف أن " البطولتين المذكورتين هما لفئة دون 23 سنة، وتعدان فرصة جيدة للمدربين للاطلاع على مستويات جميع المبارزين من مختلف المحافظات، لغرض اختيار الأفضل ورفد المنتخبات بالمواهب لاسيما ان الاتحاد يحرص على تلبية الدعوات الرسمية والدولية، وآخرها منافسات العالم التي أقيمت في إيران مطلع أيلول الحالي".
في سياق متصل كشف علي عن أن " اتحاد المبارزة والخماسي الحديث، تسلم أخيرا دعوة من نظيره السعودي للمشاركة في دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية، التي تستضيفها العاصمة الرياض في الثالث والعشرين من تشرين الأول المقبل، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب وإداري يمثّلون أكثر من 80 دولة من مختلف أنحاء العالم".
ونوه بأن " هذا التجمع سيعاود الانطلاق مجددا بعد توقف استمر أعوامان إذ انطلق لأول مرة في العاصمة بكين العام  2010، بينما نظمت سانت بطرسبرغ الروسية النسخة الثانية في العام 2013".
وأضاف أن " تجمع الرياض سيحظى باهتمام كبير من مجتمع الألعاب القتالية، إذ سيشارك فيه فقط نخبة اللاعبين من مختلف أرجاء العالم، ويضمّ 16 لعبة قتالية على غرار: الأيكيدو، والملاكمة، والجودو، والجوجيتسو، والكاراتيه، والكندو، والركل، والملاكمة التايلاندية، والسامبو، والسافات، والسومو، والتايكواندو، والمصارعة، والووشو، إلى جانب فعالية المبارزة".