مختصون يرجّحون كفّة الزوراء أمام العربي الكويتي

الرياضة 2023/09/18
...

 متابعة: محمد عجيل

دعا مختصون بالشأن الكروي المحلي لاعبي الزوراء وملاكهم التدريبي إلى العمل بتفان وإخلاص من أجل اجتياز التداعيات التي سيخلفها غياب الجمهور في مواجهة فريق العربي الكويتي التي ستقام اليوم الاثنين ضمن بطولة كأس الاتحاد الآسيوي ويستضيفها ملعب المدينة الرياضية في البصرة.
وقال الدكتور كاظم الربيعي إنَّ الزوراء عودنا باستمرار على أهمية حضور جماهيره في المباريات سواء المحلية منها أو الدولية، وفي حسابات كرة القدم يعد الجمهور اللاعب رقم اثني عشر وفي غيابه يفتقد الفريق إلى عنصر مهم.
وأضاف أنَّ على لاعبي الزوراء وملاكهم التدريبي تعويض ذلك الغياب من خلال اللعب بأريحية ومن دون ضغوط وهي ميزة طالما استخدمتها الأندية والمنتخبات العراقية عندما كان الحظر الكروي مفروضاً على ملاعبنا، وبالتالي فإنَّ وقت اللقاء سيكون كاملاً تحت تصرف الملاك التدريبي من دون تدخلات أو مطالبات قد تكون سلبية تارة أو إيجابية تارة أخرى. وأكد الربيعي أنَّ العربي الكويتي من الأندية الخليجية التي لها تاريخ وباع طويل في اللعبة ضمن حدود المنطقة لكنه يعاني من ظاهرة سلبية وهي استمرارية تغيير المدربين أي إنه لا يمتلك الاستقرار الفني.
بدوره أشار المدرب والمحلل الفني سامي بحت إلى ضرورة أن يواجه لاعبو الزوراء وملاكهم التدريبي غياب عنصر الجمهور بشكل إيجابي من خلال التركيز والتمسك باللعب الجماعي الذي تعودنا أن نراه في صفوفهم، يضاف إلى ذلك الابتعاد عن الأنانية الموجودة عند بعض اللاعبين.
وقال بحت: إنَّ “النوارس” سيخوض اللقاء تحت إشراف ملاك تدريبي له خبرة ودراية كروية لكنه قد يلعب لأول مرة في ظل غياب الجماهير ومن ثم يفكر في أن يعود إلى بغداد بثلاث نقاط يعدها هدية يقدمها في بداية مشواره التدريبي. وأوضح أنَّ بعض المباريات التجريبية التي خاضها الفريق قد لا تكون كافية من أجل إثبات الذات لكن مواجهة العربي ليست بتلك الصعوبة إذا ما عرفنا أنَّ متوسط أعمار اللاعبين في هذا النادي يتجاوز الثلاثين عاماً ومن ثم يفتقد إلى غياب الروحية الشابة التي قد تجعل الكفة تميل لصالح ممثلنا.
من جهته رجّح المدرب علي وهاب كفة الزوراء في مواجهة العربي مستنداً إلى تاريخ الفريق وإنجازاته الكروية وخبرة الملاك التدريبي الذي يقوده المصري حسام البدري.
وقال إنَّ الزوراء سيلعب بنقص عنصر مهم وهو الجمهور لكني على ثقة من أنَّ اللاعبين سيحولون ذلك الغياب إلى عنصر إيجابي من خلال تحقيق الفوز.
يذكر أنَّ فريق الزوراء يلعب ضمن مجموعة تضم أندية النجمة اللبناني والرفاع البحريني والعربي الكويتي كما أنَّ قرار حرمانه من الجمهور في مباراة اليوم يعود إلى عقوبة آسيوية تعرض لها في بطولة دوري أبطال آسيا 2020 /2019 بسبب سلوك جماهيره في مباراته مع فريق آهن الإيراني .