بداية مشجعة للجوية ومتعثرة للزوراء آسيوياً

الرياضة 2023/09/19
...

  بغداد: الصباح الرياضي


افتتح فريق القوة الجوية مشاركته في دوري أبطال آسيا بتعادل إيجابي 2 - 2 أمام ضيفه الإيراني سباهان أصفهان، بينما خسر الزوراء أمام نظيره العربي الكويتي بهدفين مقابل هدف واحد ضمن المسابقة الثانية من حيث الأهمية (كأس الاتحاد الآسيوي).

في اللقاء الأول الذي احتضنه ملعب فرانسوا حريري في محافظة أربيل، تألق لاعب منتخبنا الأولمبي علي جاسم من خلال إحرازه هدفي الجوية، في المقابل سجل محمد قرباني أيضا هدفي الفريق الإيراني.

وتعد نتيجة مباراة الصقور جيدة عطفا على قوة الضيوف الذين يمتلكون خبرة في البطولات الآسيوية، واستطاع لاعبو الأزرق مجاراة الفريق الإيراني طيلة شوطي المواجهة. وبهذا التعادل تقاسم الفريقان نقاط المباراة ليصبح في رصيد كل منهما نقطة واحدة.

من جانبه خيب الزوراء آمال جماهيره التي تابعت المباراة من خلال شاشات التلفزيون بسبب الحرمان، إذ خسر أمام العربي الكويتي 1 - 2 في أولى مبارياته ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا كلا من النجمة اللبناني والرفاع البحريني.

وعلى الرغم من أفضلية الاستحواذ لدى لاعبي النوارس، إلا أنهم أخفقوا في ترجمته إلى أهداف واكتفوا بإحراز هدف وحيد، بينما تمكن العربي الكويتي من استغلال الضعف الدفاعي للفريق الأبيض وسجلوا هدفي الفوز من فرصتين.