رئيس اتحاد كرة الصم: نسعى لتنظيم نسخة قارية مميزة

الرياضة 2023/09/20
...

 بغداد: حيدر كاظم

أعلن رئيس اتحاد ألعاب الصم حسنين محمد علي عن طموحات أهل اللعبة لتنظيم نسخة آسيوية مميزة، عقب حصول العراق على شرف تنظيم البطولة القارية لكرة القدم، التي من المؤمل أن تقام مطلع عام 2026 في العاصمة بغداد.
وقال علي لـ(الصباح): إنَّ الاتحاد القاري للصم وافق رسمياً على إقامة بطولة آسيا والباسفيك لكرة القدم بنسختها الخامسة في العراق، مضيفاً أن ملعبي الشعب الدولي والمدينة سيكونان مسرحاً
 لمبارياتها.
وأشار إلى أنَّ اتحاده يسعى للتحضير المبكر للمحفل القاري عبر تهيئة جميع المتطلبات، بما يضمن ظهور البطولة بأفضل صورة ممكنة.
وبين أن اتحاد الصم يحرص على تقديم الدعم لمنتخب كرة القدم من خلال توفير جميع مستلزمات النجاح من معسكرات تدريبية ومباريات تجريبية لرفع معدل جاهزيته للمشاركات الخارجية المقبلة.  
وأوضح أنَّ منتخبات الصم اشتركت أخيراً في بطولة دورة الألعاب الروسية إلى جانب 31 دولة، بواقع 6 رياضات مختلفة وهي كرة القدم وألعاب القوى لفئة الركض والرماية وتنس الطاولة والجودو والمصارعة.
وتابع أنَّ المشاركة ضمن بطولة روسيا كانت في غاية الأهمية بحكم تواجد فرق عالمية متطورة، إذ اسهمت بتعزيز الخبرات والمهارات، واظهرت الامكانات الحقيقية لعناصرنا، لاسيما فريق كرة القدم الذي تنتظره محطات عديدة بالفترة المقبلة أبرزها منافسات الدورة الآسيوية في إيران التي تعد بوابة لبلوغ الأولمبياد، مشيداً بالنتائج التي تحققت لفرقنا بعد الفوز بالأوسمة الملونة.
وأبدى رئيس الاتحاد في ختام حديثه عتبه على وزارة الشباب لعدم توفيرها ملاعب مناسبة لتدريبات منتخب كرة القدم الذي يستحق المتابعة والاهتمام الخاص من قبل الجميع لكونه يمثل البلد دولياً.