تهيئة 125 موقعاً لإنشاء بنايات مدرسية في النجف

الثانية والثالثة 2023/09/20
...

 النجف الأشرف: حسين الكعبي

هيأت مديرية تربية النجف أكثر من 125 موقعاً لإنشاء أبنية مدرسية ضمن المرحلة الثانية لمشروع الأمانة العامة لمجلس الوزراء الذي ينفذ بالتعاون مع الشركات الصينية.
وقال ممثل مجلس الوزراء لمتابعة المشروع في النجف الدكتور دريد العميدي لـ"الصباح": إنَّ المرحلة الأولى من المشروع تضمنت بناء ألف بناية مدرسية في عموم البلد، كانت حصة النجف منها 40 بناية.  
وأشار إلى أنَّ هناك ثلاث بنايات سيتم تسليمها مع انطلاق الموسم الدراسي، فيما سيجري تسليم 15 بناية أخرى مع نهاية هذا العام، أما البنايات المدرسية لمجمل المشروع فمن المؤمل أن تنجز خلال النصف الثاني من العام المقبل 2024.
وأضاف العميدي أنَّ عمليات الإحالة على المرحلة الثانية من هذا المشروع ستكون نهاية هذا العام، وتتضمن  إنشاء 1500 بناية مدرسية في عموم البلد، حصة محافظة النجف منها 125 بناية، وقد هيأت مديرية تربية النجف المواقع اللازمة لإنشاء هذا العدد من البنايات المدرسية.
ولفت إلى أن تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع ليس بالضرورة أن يكون من القرض الصيني، إذ قد يكون التنفيذ من قبل شركات من جنسيات أخرى، إلا أنها ستكون أجنبية أيضاً.
وأوضح العميدي أنَّ تربية النجف تعمل حالياً على تهيئة 130 موقعاً لإنشاء بنايات مدرسية ضمن مبادرة أطلقها رئيس مجلس الوزراء، لإنشاء بنايات مدرسية جديدة في عموم البلد، منوهاً بأنَّ هذه المبادرة سيتم تنفيذها بعد إكمال المرحلة الثانية من مشروع الأمانة العامة لمجلس الوزراء.