استعدادات موسَّعة في الكرخ لانطلاق العام الدراسي الجديد

الثانية والثالثة 2023/09/21
...

 بغداد: إسراء السامرائي و علي موفق  


أعلنت مديرية تربية الكرخ الثانية تهيئة جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد من ناحية تأهيل المدارس وتجهيز الكتب، ونفت تأجيل انطلاقه الذي يصادف بداية الشهر المقبل. 

وقال مدير تربية الكرخ الثانية الدكتور قيس الكلابي لـ"الصباح": إنَّ المديرية هيأت جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2023 ــ 2024. 

وأضاف أنَّ المديرية وجهت بعض الإدارات المدرسية بالمشاركة في دورات لمعلمي مادة العلوم استكمالاً للخطة التدريبية للعام الحالي، وذلك ضمن الاستعدادات الخاصة بالعام الدراسي الجديد.

وأشار الكلابي إلى تكثيف جهود المديرية في قسم التعليم العام والملاك والأقسام ذات العلاقة من أجل إكمال مباشرات المحاضرين ضمن قرارات التعيين الجديد بهدف سد الشواغر في بعض الاختصاصات. 

وبين أنَّ هناك متابعة يومية ومستمرة من قبل شعبة الأبنية المدرسية لإنجاز أعمال تأهيل وترميم البنى التحتية للمدارس، كجزء من البرنامج الوزاري للمساهمة في خلق بيئة صحية سليمة للطلبة والتلاميذ وتنمية العملية التربوية.

من جانبه، قال المعاون الإداري في المديرية حسن فاضل ذيب لـ"الصباح": إنَّ المديرية تشهد نشاطاً واسعاً لاستقبال العام الدراسي الجديد من ناحية تهيئة الأبنية المدرسية وتنظيفها وترميم العديد منها، وتأهيل المدارس في أطراف العاصمة كاللطيفية والمحمودية.

ولفت إلى توزيع الكتب التي تم تسلمها من قبل مخازن وزارة التربية بين إدارات المدارس بحسب احتياجاتها والنسب المقررة تمهيداً لتوزيعها بين الطلبة، داعياً الهيئات التربوية إلى بذل ما في وسعها لإنجاح العام الدراسي والتعاون مع أهالي الطلبة لتعزيز مستوياتهم وتحقيق تطلعاتهم بتحقيق نسب نجاح جيدة.

وتابع أنَّ هناك 62 مدرسة تنفذ ضمن قاطع المديرية ضمن المشروع الصيني، حيث ما يزال العمل مستمراً فيها، وكذلك تم تنفيذ عدد من المدارس بالتعاون مع الوزارة ومحافظة بغداد لفك الزخم والدوام المزدوج.

وذكر ذيب أنَّ المديرية زودت وزارة التربية باحتياجاتها من الملاكات في التخصصات العلمية ضمن التعيينات الجديدة التي تم إطلاقها مؤخراً، حيث تبلغ حصة المديرية منها 2500 درجة، فضلاً عن تنظيم أوضاع المحاضرين الذين تم تعيينهم حديثاً لسد الشواغر لاسيما في المناطق الطرفية والريفية، لاسيما بعد إحالة أعداد ليست بالقليلة إلى التقاعد وحصول شواغر في الاختصاصات العلمية كالرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء.