برشلونة أمام فرصة الارتقاء للصدارة بمواجهة سلتا فيغو

الرياضة 2023/09/23
...

  برشلونة: أ ف ب


يملك برشلونة، حامل اللقب وثاني الترتيب بفارق نقطتين، فرصة الارتقاء إلى الصدارة في حال فوزه على ضيفه سلتا فيغو اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة للدوري الإسباني بكرة القدم. 

وعكس فريق المدرب تشافي هرنانديز صورة رائعة في مباراتيه الأخيرتين، مسجلا إجمالي 10 أهداف نصفها أمام ريال بيتيس في الدوري والنصف الآخر في مرمى رويال أنتويرب البلجيكي في الجولة الأولى من دوري الأبطال.

وقال "مايسترو" خط الوسط السابق في برشلونة إن فريقه يلعب حاليا بشكل أفضل من أي وقت سابق منذ توليه المسؤولية الفنية في تشرين الثاني 2021 قادما من نادي السد القطري.

وتابع تشافي البالغ 43 عاماً: "نعلم داخل المعسكر أن الأمر يتعلق بالثبات والاستمرار بالتواضع نفسه". 

وأردف: "الأمر يتعلق بالاستمرار بهذه الطريقة، وليس الاسترخاء، نحن في أفضل لحظة منذ أن كنت مدربا وعلينا الاستمرار على هذا الطريق".

بدوره، منح الوافد الجديد البرتغالي جواو فيليكس قيمة مضافة لخط الهجوم منذ وصوله من أتلتيكو مدريد معاراً، إذ سجل 3 أهداف في مباراتيه الأخيرتين ووجد سريعا نفسه في إقليم كاتالونيا.

وأبهر المهاجم الدولي جماهير برشلونة بفضل تقنيته الكروية، ومن المتوقع أن يتابع هز الشباك بمواجهة سلتا فيغو، بمؤازرة لاعب خط الوسط الهولندي فرنكي دي يونغ الذي يعتبر أكثر من لمس الكرة في الدوري هذا الموسم.

ويلعب اليوم أيضا جيرونا أمام ريال مايوركا، بينما يستضيف أوساسونا في ملعبه الفريق الأندلسي أشبيلية، في الوقت الذي سيشد فيه فالنسيا الرحال إلى الميريا لملاقاة فريقها هناك.