الأسطول الروسي في البحر الأسود يتعرض لضربة صاروخية

قضايا عربية ودولية 2023/09/23
...

 موسكو: وكالات


أعلن حاكم سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم الروسية، ميخائيل رازفوجاييف، أمس الجمعة، تعرض مقر أسطول البحر 

الأسود لضربة صاروخية.

وذكر رازفوجاييف أنَّ “جميع الخدمات التشغيلية وصلت إلى الموقع بعد الهجوم الصاروخي في سيفاستوبول، ويجري الآن جمع المعلومات حول الضحايا”.

وأفاد رازفوجاييف بأنَّ “احتمالية 

حدوث هجوم آخر واردة”.

وأفاد مركز المعلومات الحكومي في المدينة بأنَّ “حركة مرور المركبات على جسر القرم كانت مغلقة لأكثر من ساعة بقليل، لكنها 

استؤنفت الآن”.

وأعلن رازفوجاييف بعد ذلك انتهاء التهديد الصاروخي والجوي في سيفاستوبول.

وقال رازفوجاييف: إنَّ “البنية التحتية المدنية حول مقر الأسطول في سيفاستوبول لم تتضرر، ولم يصب الأشخاص الذين كانوا 

في الشارع وقت الهجوم”.

في غضون ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنَّ الدفاعات الجوية الروسية أسقطت خمسة صواريخ أوكرانية أطلقت على مدينة سيفاستوبول.

وجاء في البيان “بعد ظهر اليوم، شن نظام كييف هجوماً صاروخياً على مدينة سيفاستوبول. وأثناء صد الهجوم الصاروخي، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي خمسة صواريخ”.

وأكدت الوزارة أنَّ المبنى التاريخي لمقر أسطول البحر الأسود تعرض لأضرار خلال الهجوم الصاروخي على مدينة سيفاستوبول، مما أسفر عن مقتل عسكري.

وفي السياق نفسه، حلقت طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأميركية فوق البحر الأسود أثناء الهجوم الصاروخي الأوكراني على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول.

جاء ذلك وفقاً لبيانات بوابة تتبع الرحلات الجوية Flight Radar، حيث أوضحت أنه في نحو الساعة 14:30 بتوقيت موسكو واصلت الطائرة التحليق في السماء.

وقد شن نظام كييف هجوماً صاروخياً على مقر أسطول البحر الأسود في سيفاستوبول بشبه جزيرة القرم في وقت سابق من يوم أمس. ووفقاً لعمدة المدينة، فقد سقطت شظية بالقرب من مسرح الدراما الروسية، وسط المدينة، وأسفر الهجوم عن فقدان عسكري واحد وفقاً لما أفادت به 

وزارة الدفاع الروسية.