الملاكم علي قاسم يبلغ ربع نهائي الأسياد

الرياضة 2023/09/25
...

 بغداد: حيدر كاظم


بلغ الملاكم علي قاسم السراي، أمس الأحد، ربع نهائي دورة الألعاب الآسيويَّة المقامة منافساتها في مدينة هانغتشو الصينية، عقب فوزه على منافسه من كوريا الجنوبية (جون سونغ لي)، ضمن فعاليات الدور الـ32.

وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة علي عبد الزهرة الغراوي في تصريح لـ(الصباح): إنَّ الملاكم علي قاسم تمكن من اجتياز بطل كوريا الجنوبية جون سونغ لي بنتيجة (5 - 0) ضمن فعاليات الدور الثمن النهائي بفئة (63.5 كغم)، محققاً فوزه الأول في دورة الألعاب الآسيوية، ليضرب موعداً أمام منافسه من باكستان (إبراهيم)، لحساب الربع النهائي. وأضاف أنَّ النزال المقبل لن يكون سهلاً على بطلنا، بحكم غياب المعلومات عن منافسه الباكستاني الذي تأهل إلى دور الـ8 بنظام القرعة من دون أن يخوض أي نزال، ولكن في المقابل فإنَّ ملاكمنا علي السراي يسعى لتقديم أفضل مستوياته، بغية تحقيق الفوز والمضي قدماً نحو بلوغ الأدوار النهائية.

وأشار إلى أنَّ بطولة الأسياد تعد من المسابقات المهمة نظراً لمشاركة نخبة من أبطال القارة الصفراء بمختلف الأوزان، إذ يتنافسون بينهم من أجل الحصول على بطاقات مرشحة إلى دورة الألعاب الأولمبية في باريس العام المقبل 2024.

وذكر الغراوي أنَّ آمال أصحاب الشأن ترنو نحو تحقيق نتائج إيجابية والمنافسة بقوة لنيل أحد الأوسمة الملونة التي تعد بوابة للأولمبياد المقبل، لا سيما أنَّ المشاركة العراقية اقتصرت على ملاكم واحد فقط.

وسبق للملاكم علي قاسم أن توج بالعديد من الأوسمة الملونة محلياً وعربياً وقارياً أبرزها الفوز بفضية القارة التي أقيمت في العاصمة الأوزبكية طشقند عام 2022 لفئة تحت 22 سنة.