مشاركة عربية للإسكواش

الرياضة 2023/09/26
...

 بغداد: حيدر كاظم

أعلن اتحاد الإسكواش المشاركة رسمياً ضمن البطولة العربية المقبلة المزمع إقامتها في العاصمة الأردنية عمان للفترة من 27 تشرين الأول ولغاية الثالث من تشرين الثاني المقبلين.
وقال رئيس اتحاد اللعبة الدكتور علي جهاد في تصريح لـ(الصباح): إنَّ اتحاده وافق رسمياً على المشاركة في البطولة العربية المقرر لها أن تقام نهاية الشهر المقبل في الأردن، مضيفاً أن المسابقة ستشهد تواجد 6 دول وهي الكويت والسعودية ومصر وقطر إضافة إلى البلد المضيف والعراق.
وأشار إلى أنَّ المشاركة العربية ستكون في غاية الأهمية بحكم تواجد منتخبات قوية ومتمرسة في اللعبة مثل منتخب مصر الذي يمتلك عناصر مميزة معروفة على الصعيد العالمي، مبيناً أن أصحاب الشأن ينظرون لهذه البطولة بمثابة محطة تحضيرية مهمة للاعبينا، بغية اكتساب الخبرات والمهارات وتعزيز القدرات، ومواكبة أحدث أساليب اللعب المتطورة في رياضة الإسكواش، فضلاً عن الطموح المشروع بالمنافسة في تحقيق النتائج الجيدة التي تسهم بنيل مرتبة مقبولة في نهاية المطاف.
وأكمل جهاد أنَّ اجتماعاً سيعقد خلال الأيام المقبلة بحضور جميع الأعضاء بهدف مناقشة سبل النهوض بواقع اللعبة، كما تتضمن الفقرات ايضاً تسمية الوفد وقائمة المنتخب الذي سيشارك بثلاث فئات، مبيناً أن الاتحاد ينتظر منحة مالية من وزارة الشباب للشروع بالمعسكر التدريبي الداخلي لتجهيز اللاعبين بالصورة المثالية للمحفل العربي المقبل.