الإصابات تعصف بالمنتخب الوطني قبيل بطولة الأردن

الرياضة 2023/10/02
...

  بغداد: الصباح الرياضي

بات في حكم المؤكّد غياب بعض الأعمدة المهمة عن صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم أثناء المشاركة في بطولة الأردن الدوليَّة التي ستقام خلال الفترة من العاشر ولغاية السابع عشر من تشرين الأول الحالي.
وقال المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد عماد في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنَّ عدم تماثل اللاعبين آلان محيي الدين وسعد ناطق وعلي فائز للشفاء التام من الإصابات التي تعرضوا لها في أوقات سابقة جعلهم خارج القائمة الرسمية المعتمدة من قبل الجهاز الفني الإسباني بقيادة خيسوس كاساس للمشاركة في بطولة الأردن الدولية.
وأشار إلى أنَّ ما أشيع مؤخراً في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استبعاد مدافع الشرطة مناف يونس لا أساس له من الصحة، وأنَّ مسألة تواجد اللاعب من عدمها في الاستحقاق المقبل مرتبطة بما يحدده الملاك التدريبي.
وأضاف أنَّ الجهاز الفني لأسود الرافدين وفور انتهاء بطولة كأس ملك تايلند تواصل بشكل مباشر مع اللاعب يوسف الأمين الناشط في الدوري الألماني "القسم الثاني" للاستفسار منه عن إمكانية المشاركة مع المنتخب في منافسات الأردن، لكنَّ الأخير طلب السماح له بالبقاء مع ناديه الذي يمر بفترة صعبة جداً على مستوى الأداء والنتائج، وبناء على ذلك الطلب قرر المدرب عدم دعوته للبطولة المقبلة.
وفي ختام حديثه لفت محمد إلى أنَّ القائمة النهائية التي ستخوض غمار بطولة الأردن سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي مساء اليوم الاثنين أو غداً الثلاثاء.
يذكر أنَّ منتخبنا سيخوض مباراته الأولى في افتتاح البطولة أمام نظيره القطري في الثالث عشر من الشهر الحالي، بينما سيلاقي المنتخب الأردني نظيره الإيراني، وتقام مباراتان في السادس عشر من الشهر ذاته بين الفائزين من المواجهتين الأولى والثانية لتحديد صاحبي المركزين الأول والثاني، بينما يقام اللقاء الثاني بين الخاسرين لتحديد المركزين الثالث والرابع.