الزوراء والكهرباء يسعيان للفوز الأول قارياً

الرياضة 2023/10/02
...

  بغداد: حيدر كاظم

يتطلع ممثلا الكرة العراقية، الزوراء والكهرباء إلى تحقيق فوزهما الأول في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي عندما يلتقيان اليوم وغداً أمام الرفاع البحريني والكويت الكويتي توالياً لحساب الجولة الثانية.
ويرفع النوارس شعار التعويض بمواجهة الرفاع عقب خسارته غير المتوقعة أمام العربي الكويتي بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد، ولذلك يأمل أن تكون مباراة اليوم بوابة للنهوض من الكبوة وفرصة مثالية للعودة الى أجواء المنافسة على صدارة المجموعة.
ويعول مدربه المصري حسام البدري على عودة قائد الفريق الحارس الدولي جلال حسن من الإصابة للذود عن شباك القلعة البيضاء في موقعة المنامة، في حين سيفتقد الزوراء لخدمات أحمد جلال وكاظم رعد، بسبب لوائح الاتحاد الآسيوي التي تنص على عدم اشراك لاعبين خارج القائمة الأولية.
وحسب المؤتمر التنسيقي الذي أقيم أمس سيلعب الزوراء مباراته في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت العاصمة بغداد، بالزي الأسود الكامل، على أن يرتدي حارس مرماه القميص الأحمر.
ويقف النوارس بالمرتبة الثالثة من دون رصيد في المجموعة الثالثة التي يتصدرها الرفاع البحريني بـ3 نقاط، بالتفوق على العربي الكويتي بفارق الأهداف، بينما يتذيل النجمة اللبناني القائمة.
بدوره سيكون الكهرباء على موعد جديد مع التألق حينما يواجه غداً نظيره أهلي حلب السوري في ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف السعودية، وفرض البرتقالي في الجولة الماضية نتيجة التعادل على ضيفه الكويت ليحصد نقطة واحدة في أول اختبار خارجي له.
ويأمل تلامذة المدرب لؤي صلاح تقديم مباراة جيدة تسهم بتحقيق العلامة الكاملة التي تؤهلهم لمركز متقدم في المجموعة الثانية، وترفع من نسبة حظوظهم بالمنافسة على بطاقة الترشح الى الدور الثاني.
وعلى الجانب الآخر يدرك الفريق السوري أنَّ أي نتيجة غير الفوز ستبعده تقريباً عن صراع التأهل، لا سيما إثر الخسارة في المباراة الأولى أمام الوحدات الأردني المتصدر بهدفين مقابل لاشيء، وبالتالي فانه ينظر للقاء اليوم بطموح تصحيح المسار.