آسياد الصين

الرياضة 2023/10/02
...

 هانغجو: أ ف ب


القطري القرني يحرز ذهبية 1500 م

أحرز العداء القطري محمد القرني ذهبية سباق 1500 م ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو الصينية. واجتاز القرني السباق بوقت 3:38.36 د، متقدماً على الهنديين كومار ساروج صاحب الفضية (3:38.94 د.) وجنسون جونسون الذي ظفر بالبرونزية (3:39.74 د.). وقال القرني، المتوج بذهبية سباقي 1500 م و5 آلاف م في آسياد كوريا الجنوبية 2014، لشبكة “بي إن” الرياضية: “من يعرف القرني يعرف إنجازاته، وهي ليست الذهبية الأولى أو الثانية أو الثالثة، فأنا بطل آسيا 14 مرة، ووصلت إلى نصف نهائي الألعاب الأولمبية وبرونزية بطولة العالم للشباب عام 2010، و5 أرقام قياسية محلية.


أوزبكستان تقصي السعودية من منافسات كرة القدم


ودّع المنتخب السعودي الأولمبي منافسات كرة القدم من الدور ربع النهائي بخسارته أمام أوزبكستان
 1 - 2، في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو الصينية. وحسم المنتخب الأوزبكي النتيجة لصالحه بتسجيله هدفين في الشوط الأول عبر سعيد زامات ميرسعيدوف (24) وأليشر أوديلوف (44)، قبل أن يقلص محمد مران الفارق في الدقيقة 65.
وطرد الحكم البديل عبد الله رديف في صفوف “الأخضر” السعودي بالبطاقة الصفراء الثانية قبل لحظات من إطلاق صافرة النهاية بعدما ادعى السقوط داخل منطقة الجزاء.
وتأهل “الأخضر” من مجموعته الثانية التي ضمت إيران وفيتنام ومنغوليا، قبل أن يقصي المنتخب الهندي 2 - 1 في ثمن النهائي.
وكان المنتخب السعودي قد توج بالميدالية البرونزية في كرة القدم في آسياد الهند عام 1982.


يافي تهدي البحرين ذهبية سباق 1500 متر

أهدت البطلة العالمية وينفرد يافي ميدالية ذهبية جديدة للبحرين بعد فوزها بالمركز الأول في سباق 1500 متر للسيدات، بينما أحرزت مواطنتها مارتا يوتو البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو الصينية.
وسيطرت يافي على مجريات السباق وفرضت تفوقها منذ البداية لتحقق 4:11.65 د، متفوقة على الهندية هارميلان باينس التي نالت الفضية بزمن 4:12.74 د. وكانت الميدالية البرونزية من نصيب البحرينية الأخرى يوتو (4:15.97 د).
قالت يافي لشبكة “بي إن” الرياضية: “كان السباق رائعا وشعرت بأني بحالة جيدة جدا وأن الجميع يريد أن يكون في المقدمة، ولكني قلت لنفسي لماذا لا أذهب وأكون أنا في المقدمة، لأنه غالبا ما تتواجد العديد من العداءات في المقدمة، لذا كان يجب عليّ أن أكون في الصدارة».
وتابعت: “أعتقد بأن الخطة هي أن أعرف مكامن قوة منافساتي وكيف يتحركن وأن أعدو بسرعة لكي أكون في المركز الأول».
وتأمل البحرين حصد المزيد من الميداليات في المنافسات المتبقية لألعاب القوى، حيث تشارك مع 38 عداء وعداءة في النسخة الحالية من دورة الألعاب الآسيوية.