التربية النيابية: مبالغ برنامج التغذية المدرسية غير كافية لتنفيذه

العراق 2023/10/12
...

 بغداد: إسراء السامرائي

كشفت لجنة التربية النيابية، عن أن المبالغ المرصودة لبرنامج التغذية المدرسية غير كافية لتنفيذه، مؤكدة أنه سيحسِّن الوضع الصحي والتعليمي لتلاميذ الأسر الفقيرة المستهدفة به.  
وقالت عضو اللجنة زيتون الدليمي في تصريح أدلت به لـ”الصباح”: إن اللجنة تعمل جاهدة لكي يُنفَّذ برنامج التغذية المدرسية خلال العام الدراسي الحالي (2023 ــ 2024)، منوهة بأن اللجنة والمختصين في وزارة التربية، درسوه بشكل معمَّق، بهدف الخروج بنتائج تُسهم في تحسُّن محتواه وتحقق حزمة الأهداف التي سينطلق من أجلها.  
واكدت أن المبالغ المرصودة للبرنامج ضمن الموازنة من أجل تغطية نفقاته، غير كافية لتنفيذه، داعية الجهات المعنية، إلى التعاون من أجل إكمال عملية إطلاقه، بما يضمن استمراره وجعله مرافقاً للتلاميذ مع انطلاق عامهم الدراسي، خاصة ضمن المناطق الفقيرة التي يستهدفها البرنامج بشكل أساسي.
وبينت الدليمي في السياق نفسه، أن البرنامج من المشاريع المهمة التي ستعزز من مستوى التلاميذ الصحي والتعليمي، كما أنه سيعالج في الوقت ذاته، وضع الأسر التي لا تتمكن من توفير أبسط المستلزمات لأبنائها التلاميذ عند ذهابهم إلى المدرسة، من خلال توفير وجبة صحية متكاملة تُسهم بشكل كبير في تعزيز قدراتهم الفكرية والجسدية.

تحرير: مصطفى مجيد