بروفة ثانية لمنتخب الشباب أمام الإمارات

الرياضة 2023/10/17
...

  بغداد: الصباح الرياضي


يخوض منتخب الشباب مساء اليوم الثلاثاء لقاءه الثاني أمام نظيره الإماراتي ويأتي في الإطار الودي في أيام الفيفا داي، ضمن استعدادات الفريقين للاستحقاقات المقبلة ومنها تصفيات القارة المؤهلة للنهائيات. 

وكان منتخبنا قد دخل معسكراً تدريبياً استغرق اسبوعاً في مدينة الفجيرة الإماراتية، خاض خلاله مواجهة ودية أمام الأبيض الإماراتي انتهت بفوز أصحاب الأرض 3 / 1، وقد انتهى الشوط الأول من المباراة التي جرت في ملعب دبا الحصن بالفجيرة بتقدم الإمارات 2 / 1 . ويفتقد منتخب الشباب في معسكر الفجيرة إلى اللاعبين المحترفين كونها التجربة الخارجية الأولى ، بالرغم من وجود عدد من الأسماء التي تسمح أعمارها بالمشاركة ضمن منتخب الشباب .

ويعد المعسكر الأول لمنتخب الشباب في طريق إعداده للمرحلة المقبلة ، لاسيما بعد أن جدد الاتحاد لمدرب المنتخب عماد محمد قيادة ليوث الرافدين خلال المرحلة المقبلة، وسط اعتراض منتقديه الذين طالبوا بإقالته على خلفية النتائج والمستوى الذي قدمه الفريق في نهائيات كاس العالم للشباب التي جرت في الأرجنتين وحصد المنتخب فيها نقطة واحدة جاءت من تعادل أمام إنكلترا، بينما تعرَّض قبلها إلى خسارتين أمام الأورغواي وتونس . 

وبعد تكليفه مباشرة بالمهمة الجديدة ، قام محمد باستدعاء عدد من اللاعبين المحليين بعد زيارات إلى الفرق التي لديها فئة الشباب، فضلاً عن قيام الاتحاد بنشر دعوة إلكترونية للاعبي المهجر الراغبين بإجراء اختبارات لهم في بغداد.