الإعمار توشك على إتمام مشروع مجارٍ جديد في بغداد

العراق 2023/10/18
...

 بغداد: وفاء عامر

تقترب وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة من إنجاز مشروع مجاري ناحية الرشيد في بغداد الذي يعد من مشاريع البنى التحتية الستراتيجية.
وقال مدير عام المديرية العامة للمجاري في الوزارة يعرب قحطان العواد لـ"الصباح": إن الوزارة أولت هذا المشروع أهمية كبيرة كونه يعد من مشاريع البنى التحتية الستراتيجية، كما أن مجلس الوزراء أوصى بإنجاز الخدمات الضرورية في المناطق المحرومة.
وأوضح أن المشروع يتضمن تنفيذ شبكات صرف صحي بطول 40 كيلومترا، وكذلك خط دفع بطول 6 كيلومترات، فضلا عن محطتي رفع، مبينا أن الملاكات الهندسية للمديرية تقترب من إنجازه بعد أن حققت نسبا تصل إلى 98 بالمئة وبموجب المواصفات الحديثة. وذكر العواد أن المديرية أنهت أعمال مد شبكات الصرف الصحي والأمطار ضمن المشروع من أجل إدخاله إلى الخدمة قريبا والاستفادة الفعلية منه مع موسم الأمطار المقبل.
وتابع أن هذا المشروع يسهم في تحسين الواقع الخدمي والبيئة في ناحية الرشيد والمناطق المحيطة بها لكونه يقلل أثر التلوث، ويؤدي لتلافي أي تجمعات لمياه الأمطار والمياه الثقيلة من خلال توفير منظومة متكاملة لتصريف المياه الثقيلة وإيصالها إلى وحدة المعالجة المركزية لتتم بعدها الاستفادة من المياه للسقي الزراعي.
تحرير: علي موفق