الجيش الروسي يتقدم على طول الجبهة الأوكرانية

قضايا عربية ودولية 2023/10/22
...

 موسكو: وكالات

قال يان غاغين مستشار رئيس جمهورية دونيتسك التي ضمتها روسيا: إنَّ وحدات الجيش الروسي تتقدم في الأسابيع الأخيرة، بنجاح على طول خط المواجهة بأكمله، وتم تحقيق نجاح جدي في اتجاهين في آن واحد.
وأضاف غاغين، "على طول خط التماس القتالي بأكمله في الأسابيع الأخيرة، تقدمت قواتنا للأمام في عدة قطاعات من الجبهة. وهذا يتعلق بشكل خاص باتجاه كوبيانسك، حيث حققنا نجاحات حتى قبل ذلك، وكذلك يتعلق ذلك باتجاه أرتيوموفسك، حيث كان الوضع في غاية السخونة لفترة طويلة، والآن حققنا نجاحاً جدياً للغاية".
وشدد المستشار على أن تقدم القوات الروسية على هذا القطاع من الجبهة، يترافق بعمل نشيط من جانب المدفعية والطيران الحربي الروسي.
إلى ذلك، أفاد المكتب الصحفي للبنتاغون، بأنَّ وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن تحدث مع نظيره الأوكراني رستم أوميروف ووعد بالسعي للحصول على أموال إضافية من الكونغرس لمواصلة المساعدات العسكرية.
وأضاف المكتب الصحفي، " تحدث وزير الدفاع لويد أوستن عبر الهاتف مع وزير الدفاع الأوكراني. وتم خلال ذلك التأكيد على استمرار الدعم الأميركي لأوكرانيا. وأكد الوزير أوستن مجدداً التزام الإدارة بمطالبة الكونغرس بالموارد التي تحتاجها أوكرانيا".
يشار إلى أنَّ روسيا أرسلت مذكرة إلى دول "الناتو" بشأن توريد الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا، وأشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفاً مشروعاً للجيش الروسي.