عبد فلك: ما زلت أغنّي بعيداً عن المتراشقين بالمهاترات

الصفحة الاخيرة 2023/10/24
...

 بغداد: الصباح

حزن الجنوب تجلى بأرق عذاباته في صوت عبد فلك، الذي جمع العراق بأدائه أغاني غازلت الذوق المطلق من أعلى جبال كردستان إلى انسراح سهول الجنوب وصحراء الغربية.. وقال عبد: "سجلت أغنية وطنية بعنوان "تسلم إيده"، تتغنى ببطولات أهل الأنبار، وهم يتآزرون مع فئات الشعب العراقي كافة، في قهر "داعش"، وتم لهم بشجاعة عظيمة.. الأغنية كلمات مهند مظفر وألحان حميد العربي، مؤكداً لـ "الصباح": أشعر بولدي حسين بأنه امتدادٌ مني الى المستقبل، مستوفياً متطلبات عصره التي أداها بذوق حديث يستجيب لمتطلبات زمنه وقناعات جيله، من دون أن يخترق أكاديميات الفن.. غنينا دويتو.. أنا وإياه "ما لاكي حب" كلمات عصام كريم وألحان حازم شهيد، نقل فيها إحساسي؛ لأننا نعيش معاً، لكنني أحميه من استنساخ تجربتي.
ولفت: "لم تزحني السوشل ميديا من ذائقة الجمهور، لكن أربأ بنفسي الدخول في نطاق المتراشقين بالمهاترات.. قل كلمتك وأمضِ، ويبقى للجمهور الحكم على جودة ما قدمته فتعزز بالنسج على نوله، أو أخفقت فتعيد النظر بأسباب ونتائج الإخفاق لتعالجها في الأغاني المقبلة، مفيداً "غبت عن المهرجانات لأنني لا أدعى لها، والتواصل معها يتطلب طرق أبواب، لها شروط غير فنية، أترفع عنها.. أو لا تناسبني.. ربما تناسب سواي.. وهذا شأنهم، أما أنا فأريد فناً لا يبتذل فيه الفنان، ولا يساء إلى ذوق الجمهور.. أما هكذا أو بلاها.
ونوه الفنان فلك بأن مديرية الثقافة العمالية، بذرة الخير، التي حولتني من منشد إلى مطرب، ثم الفرقة النغمية بقيادة الموسيقار فاروق هلال، فالإيمان بالمراحل مهم للفنان وأي مبدع.. كلما استوفى مرحلة تصدره تلقائياً الى ما يليها، مواصلاً: "جديدي.. يا من شلت الوطن.. كلمات رياض الركابي، والأمن الوطني، ووالله هيبة وجيشك يا عراق.. كلمات حيدر الساعدي.. ألحان حازم شهيد، ومن اليوم.. كلمات وألحان حازم شهيد.