اليوم.. السليمانية تضيف نهائي الشطرنج

الرياضة 2023/10/25
...

  بغداد: نبيل الزبيدي


تبدأ اليوم الأربعاء في محافظة السليمانية، منافسات نهائي العراق بالشطرنج، التي تستمر لغاية الأول من تشرين الثاني المقبل، بمشاركة 12 لاعبا، وفي الوقت نفسه تستعد أربيل يوم غد لاستضافة نهائي العراق للنساء بحضور 12 لاعبة .

وقال رئيس اتحاد اللعبة ظافر عبد الأمير في تصريح خص به "الصباح الرياضي"، إن " نهائي العراق فئة الرجال سيكون بإشراف الاتحاد المركزي، وبالتنسيق مع اتحاد فرع السليمانية، وبقيادة الحكم الدولي أسعد إسماعيل وعبد الهادي مفتول، إلى جانب مشاركة 12 لاعبا هم علي ليث أحمد وعباس حسين كزار ومحمد لطيف حميد وئاريان علي إحسان وأحمد جزا جمال وحسين علي حسين وعلي فراس قاسم ومعزز ظاهر حبيب وئاكار علي صالح وزوزك صلاح محمد وأحمد عبد الستار عبد الوهاب وأمين محمد عيدان ".

وأضاف أن " منافسات الرجال ستجرى وفق نظام الدوري (90 دقيقة مع إضافة 30 ثانية لكل نقلة منجزة من مرحلة واحدة)، وسيتم في ضوء النتائج اختيار أبطال العراق من أصحاب المراكز الأولى لتمثيل المنتخبات في المحافل الدولية المقبلة ". وأكد أن " الشهر المقبل سيشهد نشاطات محلية مكثفة، إذ سيحتضن نادي خان زادة في محافظة أربيل فعاليات نهائي العراق للنساء، التي تقام بتنافس 12 لاعبة من مرحلة واحدة"، منوها بأن " دوري أندية العراق للسيدات سيقام في الثاني من الشهر المقبل في المحافظة ذاتها لمدة ثلاثة أيام، وتنطلق المباريات من الساعة التاسعة صباحا لغاية الساعة الثامنة مساء". وشدد على أن "اتحاد اللعبة يحرص على تطبيق منهاجه للعام الحالي 2023، بحسب المواعيد المحددة، مع فسح المجال أمام الاتحادات الفرعية لاحتضان المسابقات، لاسيما أن هذا الأمر يصب في تطوير اللعبة في جميع المحافظات، إلى جانب متابعة المباريات من قبل عشاق الشطرنج والتعرف على الأبطال الدوليين ".