تكنولوجيا المعلومات تستر المتعففين

الصفحة الاخيرة 2023/10/25
...

 كركوك: نهضة علي 


بمشاركة جامعات حكومية وأهلية، اختتم مساء أمس الأول الاثنين مهرجان كركوك لتكنولوجيا المعلومات، الذي نظمته مؤسسة سيسكو للتدريب والتطوير، على قاعة المركز الثقافي الشمالي، لمدة يومين، بهدف تشجيع طلبة التعليم العالي والتربية على تطوير مواهبهم وقابلياتهم في تكنولوجيا المعلومات، والاهتمام بالأنظمة التكنولوجية، وعرض أفكارهم ومشاريعهم.

وقال مدير مؤسسة سيسكو للتدريب والتطوير إريان عادل لـ "الصباح": إن اليوم الأول شهد مشاركة خمسمئة طالبة وطالب، من التعليم العالي ومدارس وزارة التربية، مؤكداً تضمن عرض ابتكارات ومشاريع الطلبة العلمية، ومواكبة التطورات العالمية في نظام تكنولوجيا المعلومات، لأن العالم يتجه نحو تكنولوجيا المعلومات بشكلٍ موسع، ومن أجل إيجاد 

قاعدة رصينة لجيل المستقبل، لا بد من الاهتمام بمواهبهم ومشاريعهم وأفكارهم في هذا المديان، منوهاً بأن المهرجان يتضمن مسابقة علمية  بين الجامعات بمشاركة عشرين مشروعاً.

وأضاف طالب الماجستير أحمد طارق بأنه وزميله ابرهيم ليث من طلبة الدراسات العليا في الجامعة التقنية الشمالية.. قسم المعلومات والأنظمة، ابتكرنا منصة إلكترونية تهدف إلى إيصال التبرعات ومساعدة الأسر المتعففة والمتضررة إلكترونياً، وبعد تحديد كود وتحميل تطبيق، يتابع الراغب تبرعه إلى الشخص أو العائلة المعنية، مبيناً أنه نظام يخلق الثقة والتواصل ويشجع على التكنولوجيا.