مدرب طائرة أكاد: خطفنا الدوري النسوي بتكتيك حديث

الرياضة 2023/10/26
...

 بغداد : أوس عبد الستار

عزا الجهاز التدريبي المشرف على فريق أكاد عين كاوة النسوي لكرة الطائرة أسباب فوز لاعباته بلقب بطولة الدوري الممتاز إلى تطبيقه أسلوب لعب حديث في هذه المسابقة، فضلاً عن اكتشاف خامات واعدة في هذه اللعبة خلال المستقبل القريب .
وقال المدرب راندي متي في تصريح خص به “الصباح الرياضي” : إن “ البطولة التي احتضنتها محافظة أربيل مؤخراً بمشاركة 11 نادياً، شهدت العديد من اللمحات الفنية من جانب فريقه لاسيما المباراة الختامية التي انتهت لصالح فريقه أكاد عين كاوه بعد تخطيه سنحاريب بثلاثة أشواط نظيفة” مشيراً إلى أنه “ اعتمد أسلوباً حديثاً في كرة الطائرة يوظف جميع اللاعبات بحسب اجادتهن للمراكز مع التدوير وقد أسهمت هذه الجهود في خطف اللقب» .
وأضاف أنّ “ لاعباته قدمن مستويات لافتة خلال مشوار المسابقة واستحقت اللاعبات اللقب بجدارة كما ظفرن بجوائز فردية على غرار (لارين نجيب التي حصلت على أفضل معد، ونورما منير أفضل لاعبة في البطولة، وبشني قاسم أفضل لاعبة في مركز أربعة، وكازين جلال أفضل ميدل بلوكر، وفانيست بريار واديست باسل) «  .
وأوضح أن “ المسابقة تميزت بالمنافسة المثيرة بين الأندية لبلوغ الأدوار النهائية وسعت جميع الفرق الى الفوز، كما أفرزت هذه البطولة طاقات شبابية واعدة ستكون مؤهلة لتمثيل المنتخبات الوطنية مستقبلاً تمهيداً للاستحقاقات الدولية المقبلة «.
وأشار متي إلى أن “ الاتحاد المركزي للعبة نجح في تنظيم المسابقة حتى يومها الأخير من حيث تهيئة الأمور الفنية والتنظيمية، فضلاً عن تواجد الجمهور الغفير الذي اضفى النكهة على المنافسات لدعم الفرق المشاركة».
يشار إلى أن فريق أكاد عين كاوة فاز بالمركز الأول وجاء سنحاريب وصيفاً في حين حل أفروديت ثالثاً وطق طق رابعاً .