كركوك تفتتح أول نادٍ لرياضة الفروسية

الرياضة 2023/10/26
...

 كركوك: نهضة علي

افتتح مؤخراً في ناحية ليلان شرق محافظة كركوك، أول نادٍ للفروسية يهدف إلى تعليم وتدريب الشابات والشباب من عشاق هذه اللعبة رياضة سباق الخيل.
وقال مدير النادي أحمد سيف الدين في حديث خص به “ الصباح الرياضي “ إنَّ “ العديد من الشباب والشابات في محافظة كركوك يعشقون الخيول ويرغبون في ممارسة هذه اللعبة عبر التنافس والتحدي وعلى هذا الأساس أخذت إدارة النادي هذه النقطة في نظر الاعتبار وافتتحت مركزاً متخصصاً للفروسية من اجل نشر اللعبة وفق أسسها الأكاديمية والعلمية «.
وأضاف أنَّ “ نادي الفروسية يعد أول ناد في محافظة كركوك يسعى الى تدريب وتعليم الممارسين لهذه الفعالية أساسيات ركوب الخيل والتعامل معها إلى جانب السباقات التنافسية “، مبيناً أنَّ “ إدارته شرعت بشراء عشرات الخيول من إقليم كردستان وبعض المحافظات العراقية واستقطاب أفضل المدربين في التدريب وتربية الخيول «. وطالب سيف الدين “ الجهات المتخصصة في النادي بدعم النادي من أجل الشروع بتأسيس قاعدة كبيرة رصينة لرياضة الفروسية في كركوك واستقطاب الموهوبين من كلا الجنسين ليكون منبعاً مميزاً للفارسات والفرسان في البلد «.
 بدورها، أكدت الفارسة فاطمة سيف الدين أنها “ كانت تحلم منذ صغرها في ممارسة رياضة الفروسية وقد دربت نفسها حتى أصبحت الآن لاعبة مهمة وتطمح الى تمثيل العراق في العديد من الاستحقاقات الدولية».
ووصفت “فكرة افتتاح نادي الفروسية بالخطوة الصحيحة لتثقيف الشابات والشبان على هذه الفعالية”، مبدية في الوقت نفسه “استعدادها لتدريب اقرانها على ركوب الخيل عبر إجراء مسابقة تنافسية لركوب الخيل من أجل خلق أجواء من الإثارة “.