بداية قوية لناغتس في رحلة الدفاع عن لقب الـ {NBA»

الرياضة 2023/10/26
...

 دنفر: أ ف ب

استهل دنفر ناغتس بقيادة المتألق الصربي نيكولا يوكيتش صاحب تريبل-دابل حملة الدفاع عن لقبه في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين (أن بي ايه)، بفوزه على ضيفه لوس أنجليس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس 119 - 107.
وفشل ليكرز في الثأر من خسارته الساحقة أمام ناغتس بالذات في نهائي المنطقة الغربية الموسم الماضي (0 - 4)، في طريق الأخير لإحراز لقبه الأول في “أن بي ايه” على حساب ميامي هيت 4 - 1.
وكعادته، كان يوكيتش الذي اختير أفضل لاعب في الدور النهائي في الموسم الماضي، على الموعد فتألق على ملعب “بول أرينا” في دنفر بتحقيقه تريبل-دابل (عشر أو أكثر في ثلاث فئات إحصائية) مع 29 نقطة و13 متابعة و11 تمريرة حاسمة.
وفي أمسية تسلّم خلالها لاعبو ناغتس خواتم البطولة التي تمنح للفريق المتوج باللقب، قال يوكيتش الذي حقق تريبل-دابل للمرة الـ 106 في مسيرته: “أعتقد أنَّ الحفل بأكمله أعطانا دفعة قوية. لم نرغب في أن يفسد أي شيء أمسيتنا».
وعلى ملعب “تشايس سنتر” في سان فرانسيسكو، سجل ديفن بوكر 32 نقطة والتقط 6 متابعات ومرر 8 كرات حاسمة، ليقود فريقه فينيكس صنز للفوز على غولدن ستايت ووريرز 108 - 104.
وقلّص ووريرز تأخره بفارق 15 نقطة بعد الاستراحة، فسجل 40 نقطة مقابل 19 لمنافسه في الربع الثالث، قبل أن ينتفض مجدداً صنز في الربع الأخير ويخرج فائزاً بفارق 4 نقاط.