ويمبانياما يقود سبيرز للفوز على صنز

الرياضة 2023/11/02
...

    لوس انجليس: أ ف ب

    

قاد الموهبة الصاعدة الفرنسي فيكتور ويمبانياما فريقه سان أنتونيو سبيرز للفوز على فينيكس صنز ونجمه كيفن دورانت بفارق نقطة 115 - 114 في نهاية مباراة جنونية، ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين “أن بي ايه» .

وسجل ويمبانياما 18 نقطة وأضاف إليها 8 متابعات و4 صدات ليقود فريقه إلى انتصاره الأول خارج الديار في مسيرته الفتيّة في أن بي ايه، بعد قدومه إلى صفوف سبيرز كالخيار الاول في الـ “درافت” في حزيران.

ويحتل سبيرز المركز التاسع في المنطقة الغربية برصيد فوزين وهزيمتين، متقدماً على صنز العاشر مع السجل نفسه.

قال الفرنسي البالغ 19 عاماً والفارع الطول (2.24 م) :”لم تكن أفضل مباراة لنا. نحن مستمرون في التعلم» . وعن المواجهة التي جمعته مع دورانت (35 عاماً) المتوج بلقب الدوري مرتين عامي 2017 و2018 “+كيه دي+ إنه كما أشاهده أمام التلفاز! كما كنت أتخليه في مباراتي الأولى. كنت اتخذ من هؤلاء اللاعبين مثلي الأعلى منذ عشر سنوات» .

وأضاف “يجب أن استجمع قواي لأنهم يريدون الوقوف في وجهي خلال المباريات. إن كانوا مثلي الأعلى أم لا فيجب عليّ التفوق عليهم» .

انقلبت المواجهة المثيرة في فينيكس رأساً على عقب أمام سان أنتونيو في الربع الرابع، حين سجل الفريق الضيف 33 نقطة مقابل 19 للمضيف.

وتخلف سبيرز بفارق 20 نقطة في بداية الربع الثالث، إلا أنه عاد إلى أجواء اللقاء قبل أن يدّق ويمبانياما جرس الإنذار في الربع الأخير حيث نجح في الصد مرتين وقلّص الفارق إلى 3 نقاط قبل 49 ثانية من صافرة النهاية.

وتابع ويمبانياما تألقه، فسجل سلة ساحقة أمام لاعب الارتكاز درو يوبانكس بعدما كان تجاوز دورانت عند خط الرميات الثلاثية، جعلت الفارق يتقلص إلى نقطة وذلك قبل 7 ثوانٍ من النهاية.

وخطف كيلدون جونسون، أفضل مسجل في صفوف سبيرز مع 27 نقطة، سلة الفوز بعدما انتزع الكرة من بين يدي دورانت (26 نقطة)، ليتقدم سبيرز في المباراة للمرة الأولى قبل ثانيتين من النهاية.

ورغم المحاولة الأخيرة لدورانت، إلا أن سبيرز عاد بفوز ثمين من ملعب “فوتبرينت سنتر” في فينيكس.