ميس كمر: الدراما تتطلبُ رؤى وإنفاقاً

الصفحة الاخيرة 2023/11/08
...

 بغداد: محمد إسماعيل


فتحت الفنانة ميس كمر، عينيها على الجمال النابض في الجسد البشري، من خلال عمل والدها مصمم أزياء نسائيَّة، تضافراً مع تفوقها في الرياضة/ بطلةً دوليَّةً للإلعاب القتاليَّة.

وقالت الفنانة كمر لـ"الصباح": "أمي وأبي، أهلي كلهم يحبون الحياة"، مؤكدة: "مرنت نفسي على تقليد حركات الفنانين العراقيين والعرب والأجانب، وسط تشجيع المحيطين بطفولتي، الأقارب والجيران في قمبر علي.. بين دجلة وشارع النهر"، مضيفة: "ثمة ممثلون عراقيون رائعو الأداء، أحاول الاقتداء بهم، أما الممثل المتكلف أو غير الملتزم، فيؤشره الجمهور ويقصيه المخرجون الى أنْ يتلاشى من ذاكرة الفن.. أعطِ عملك يغدق عليك العطاء".

ولفتت الى أنَّ "الجمال والموهبة نعمتان فطريتان من الرب، الإنسان ينميهما ويوظفهما في أداءٍ ينفع الناس، كي لا يذهبان جفاءً كالزبد الذي أشار إليه الرب في محكم التنزيل"، مفيدة: "عرفني الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا، من مسلسل (أم ستوري) فزجني في أعماله، وما زالت زوجته أم بشار ترعاني، ذهبت الى الكويت وأنا نجمة معروفة، ومنه انتشرت خليجياً وعربياً".

ونوهت الفنانة كمر: "عبد الحسين عبدالرضا وراسم الجميلي، لهما أثرٌ عميقٌ في حياتي، تعلمت منهما أصول الفن وفتحا لي طريقاً أدين لفضلهما وأنا أسير فيه"، مواصلة: "الإرتقاء بالإنتاج الدرامي في العراق يتطلب رؤى ناضجة وإنفاقاً مالياً".

وتابعت: "لا يمكن لممثلة عراقية الظهور في دورٍ جريء.. لا داخل العراق ولا خارجه؛ لأنَّ لكل مجتمع حدوده، تحملها معها حتى في الساحات الفنيَّة العالميَّة".