المخمل إطلالة النبلاء في شتاء 2024

ولد وبنت 2023/11/13
...

  الصباح: وكالات

سجلت ملابس المخمل مؤخرا حضورا قويا على منصات عروض الأزياء الجاهزة لخريف وشتاء 2023 – 2024، الصيحة التي ارتبطت بإطلالات النبلاء لسنوات طويلة، قدمتها الدور العالمية بموديلات منوعة.
حيث يرى المتخصصون في تاريخ الموضة أن المخمل نشأ أولاً في الثقافة الشرقية، وذلك بعد أن تمَّ العثور على قطع منه غير مشذبه تعود إلى سلالات قديمة في الصين، وكان العراق أيضاً من أوائل الدول المنتجة له، وكذلك مصر، في وقت لاحق حقق المخمل انتشاراً واسعاً في أوروبا وكانت البداية في إيطاليا، وقد حقق شعبية كبيرة بين
الأثرياء.
قدمت الفساتين المخمل بألوان منوعة هذا الموسم، ولكن يبقى الأحمر الأجمل على الإطلاق، وكان الفستان الطويل الـ High Low الذي ظهرت به عارضة ماركة Khosrov هو الاروع.
كان للمعاطف المخمل حضور مميز على المدرجات، طرحت ماركة ماكس مارا Max Mara تصميم شديد الفخامة تميز بطوله الذي يصل إلى الكاحل.
لا فخامة تضاهي البدلات المخمل، والتي قدمت بألوان مختلفة ايضا، وجذبت الانظار البدلة الزرقاء الداكنة من توقيع ماركة باربرا بوي  Barbara Bui.  
كما اجتاح الشورت منصات العروض هذا العام، وقدم بقصات وخامات شتى، لفت الانتباه الشورت المخمل الأسود، الذي ظهرت به عارضة ماركة إمبوريو أرماني  Emporio Armani.
كان الجمبسوت نجم عروض الأزياء الجاهزة، بخامات منوعة منها المخمل، منها ماركة Akris موديل أسود تميز بقصته المحتشمة وأكمامه الطويلة، زين بحزام جلد أسود عريض.
أعجب الكثير بالبليزر الأسود الطويل المصمم بياقة عالية ومزين بخطوط عامودية من توقيع ماركة جورجيو أرماني  Giorgio Armani. ممكن أن يرتدى نهاية هذا العام.