ممرات ثانية للطرق الرابطة بين كركوك والمحافظات المجاورة

الثانية والثالثة 2023/11/19
...

 كركوك: نهضة علي

تنفذ الملاكات الهندسية الفنية في محافظة كركوك حملة لتأهيل الطرق الخارجية الرابطة مع المحافظات المحاددة من خلال إنشاء ممرات ثانية.
وقال المحافظ راكان سعيد الجبوري لـ”الصباح”: إنَّ الحملة تضمنت إنشاء ممر ثان لبعض الطرق وتأهيل القديمة، ويشمل العمل التوسيع والاكساء بأكثر من طبقة بعد عملية القص والتعديل وانتهاءً بالتخطيط والاهتمام.
وأضاف أن العمل متواصل حالياً بمراحل متقدمة بمشروع طريق كركوك ـ تكريت الممر الثاني الذي ينفذ بعرض ثمانية أمتار وطول 64 كم، ويبدأ من فلكة تكريت وينتهي عند مدخل صلاح الدين، كما أن هناك نقاط التقاء قرب حمرين وجسر زغيتون، لذا يعد من الطرق الستراتيجية كونه طريقاً لنقل المحاصيل الزراعية وحركة التجارة والنقل بين المحافظات.
وأشار الجبوري الى أن الملاكات الهندسية تنفذ ايضاً الممر الثاني لطريق كركوك ـ الرياض ـ الفتحة ـ بيجي، حيث يندرج ضمن مشاريع تنمية الأقاليم، كما يتم أيضاً تعريض طريق سليمانية ـ كركوك بطول 40 كم، في حين تم إنجاز طرق الممرات الثانية لربط المحافظة مع أقضية الدبس وداقوق، وكذلك اتمام طرق العباسي ـ الحويجة والرياض ـ حويجة، مبيناً ان العمل يتم وفق المواصفات الفنية ومتطلبات السلامة المرورية للطرق.